تسجيل الدخول

أردوغان لم يزور الانتخابات

17 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
أردوغان لم يزور الانتخابات

أردوغان لم يزور الانتخابات

علق الكاتب والمحلل السياسي التركي الدكتور محمد جانبكلي على الخبر قائلاً للذين يتهمون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه ديكتاتور.

كيف خسر إسطنبول وعجز عن تزوير الانتخابات؟، وذلك في إشارة للاتهامات البا طلة التي يسوقها المعارضون للرئيس التركي ضده.

فيما أكد الكاتب التركي حمزة تكين أن حزب العدالة والتنمية يعطي درساً كبيراً للعالم في الديمقراطية.

وكان حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم أعلن أمس الثلاثاء تقديمه الاعتراض الاستثنائي على نتائج الانتخابات في إسطنبول.

وقال مساعد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ” علي احسان يافوز”، الثلاثاء 16 أبريل/نيسان 2019 في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : بعد قليل سنقدم اعتراضنا الاستثنائي على النتائج الإنتخابية في اسطنبول ونطالب بإعادة الإنتخابات فيها”، وبالفعل تم تقديم الاعتراض، إلا أن اللجنة العليا للانتخابات رفضته حسبما ذكرت وسائل الإعلام التركية المعارضة.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق من قبل أكرم إمام اوغلو مرشح المعارضة، أو بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة البلدية.

اقرأ أيضاً: بعد تقلص الفارق مع المعارضة.. العدالة والتنمية يريد إعادة الفرز بعموم إسطنبول.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا قد قررت أن تعيد فرز الأصوات في 51 صندوقاً بإسطنبول، ولم تقبل بطلب حزب العدالة والتنمية الحاكم ب إعادة فرز الأصوات في 31 قضاء بالمدينة، وفقاً لوكالة الأناضول التركية.

وقال مندوب الحزب الحاكم التركي لدى اللجنة العليا رجب أوزال الثلاثاء 9 أبريل/نيسان الجاري، في تصريح صحفي من العاصمة أنقرة، أن اللجنة اتخذت قرارها بإعادة فرز الأصوات في 51 صندوقاً بإسطنبول، من بعد الاعتر اض على نتائج الانتخابات المحلية التي تشهدها البلاد.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.