;

رفع الحظر عن منح إذن السفر للسوريين

آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 8:22 مساءً
رفع الحظر عن منح إذن السفر للسوريين

خاص تركيا بالعربي

علمت تركيا بالعربي من مصادر عدة أن إدارة الهجرة العامة في العاصمة أنقرة رفعت الحظر عن منح إذن السفر للسوريين والذي كان قد صدر قبل أيام ولمدة محددة.

فعلمت تركيا بالعربي من الناشط السوري في العاصمة أنقرة يوسف ملا أنه تم رفع الحظر عن منح اذون السفر للسوريين في أنقرة.

كما علمت تركيا بالعربي من مصادر خاصة في مدينة بورصة وقيصري أنه تم رفع الحظر أيضاً عن إذن السفر.

وكانت إدارات الهجرة في الولايات التركية قد أوقفت في الخامس من شهر أبريل الجاري قد أوقفت اذون السفر للسوريين حتى اشعار آخر.

وكان قرار منع منح اقامات السفر قد شمل كل من ولايات “أضنة وكلس وغازي عنتاب وهاتاي جنوب تركيا”، بالإضافة إلى ولايتي مرسين وأزمير والعاصمة أنقرة، وذلك إلى كافة الولايات التركية الأخرى ولمدة أسبوع واحد.

وفي اتصال هاتفي مع الأستاذ المستشار السوري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان فقد أكد صحة خبر إيقاف منح اذون السفر في الخامس من أبريل الجاري.

وقال الأستاذ نبهان في وقتها أنه تم إيقاف منح إذن السفر في كل من ولاية أضنة وكلس و غازي عنتاب وهاتاي الحدوديات جنوب تركيا بالاضافة إلى ولاية أزمير وفي العاصمة أنقرة وذلك إلى كافة الولايات التركية ولمدة أسبوع واحد.

وتابع الأستاذ أحمد لـ “تركيا بالعربي” أن هناك استثناءات شملها القرار قبل أن يتم رفع الحظر عنها اليوم الاثنين، وهي الحالات الطبية والطارئة المرفقة بتقرير طبي أو إحالة طبية صادرة عن مشفى حكومي حصراً أو إثبات قوي جداً ومقنع لسبب طلبك لإذن السفر للذهاب إلى الولاية المقصودة.

وأضاف الأستاذ نبهان أن قرار إيقاف منح إذن السفر في هذه الولايات تحديداً جاء بشكل مفاجئ ودون معرفة الأسباب، وهو صادر من العاصمة أنقرة ولمدة أسبوع.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للناشط السوري يوسف ملا

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman