;

رجل سوري يدهش سكان أورفا شاهد ماذا يفعل …؟

آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 6:06 مساءً
رجل سوري يدهش سكان أورفا شاهد ماذا يفعل …؟

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

تحولت من موهبة إلى دخل يومي مهنة الخطاط والرسام السوري محمد جمال عبد العزيز.

بعد أن بدأت الحرب في سوريا بدء الخطاط والرسام السوري محمد برسم المخطوطات والرسمات على الجدران في سوريا ومع اشتداد الحرب اضطر للجوء إلى تركيا واستقر في مدينة أورفا التركية.

ظل الرسام محمد فترة في المخيمات وبعد أن قام بتجميع القليل من المال لشراء فرشاة الدهان نزل إلى المدينة وبدء برسم الرسومات الجميلة والمعبرة على مواقف الباصات والجدران ليرسم صورة جميلة عن المدينة كما قام أيضا بفتح دورات داخل المخيم ليعلم الطلاب كيفية الرسم وبدء بعضهم بممارسة هذه المهنة الجميلة

محمد يشكر تركيا

قال محمد :عند قيامي بالرسم على الجدران أكون بقمة السعادة والفرح وبعد نزوحي من سوريا واستقراري في تركيا قررت أن أزاول مهنتي التي أحببهتا واتخذت قراري ببدء الرسم على الجدران هنا في تركيا أيضا.

وأسعى الآن إلى لتعليم الأطفال هذه المهنة لكي يتقنوها جيدا.

وقال أيضا أشكر الحكومة التركية التي منحتني هذه الفرصة لأكمل عملي ولم تكن عائق في طريقي بل على العكس جاءني تشجيع منهم لأمارس هذه المهنة التي أحبها.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-04-15 2019-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman