تسجيل الدخول

نظام الأسد يتيح لمواليه “كتابة التقارير” ببعضهم البعض إلكترونياً صورة تعبيرية

14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ شهرين
Advertisements
نظام الأسد يتيح لمواليه “كتابة التقارير” ببعضهم البعض إلكترونياً صورة تعبيرية

تركيا بالعربي

نظام الأسد يتيح لمواليه “كتابة التقارير” ببعضهم البعض إلكترونياً

Advertisements

أثار موضوع استحداث نافذة جديدة على موقع “البعث ميديا” التابع لحزب “البعث” في سوريا موجة من السخرية بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق موقع “البعث ميديا” نافذة بعنوان “خط بعثي” تتيح “لأعضاء الحزب إرسال شكاوى تتعلق بعمل الحزب أو أحد الرفاق (أعضاء أو قياديين) إلى القيادة القُطْرية مباشرة” كما جاء في التعريف عن هذه الخدمة.

وتعتبر هذه الخدمة خطوة من نظام الأسد لتعزيز قبضته الأمنية وتسهيل عمل مخبريه الذين لن يضطروا للذهاب إلى الشُّعَب الحزبية أو إلى أفرع المخابرات لإيصال المعلومات.

ونوَّه الموقع بأن المعلومات الشخصية التي يتم وضعها في الاستمارة “تخضع لمعايير حماية الخصوصية ولا يتمّ تداولها من أي طرف ثالث” ما يعني أنها تطمينات من النظام لمخبريه بشأن سلامتهم الشخصية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر بسخرية وتهكُّم وعلق أحد السوريين على الخدمة بقوله: “ولسا بيقولوا ما في إصلاحات لك صار فيك تصير مخبر إلكتروني.. جديد جديد سوريا الأسد”.

ويسعى نظام الأسد لتعزيز قبضته الأمنية والعسكرية على البلاد بشتى الوسائل، بما فيها رهن البلاد بالكامل للاحتلالين الروسي والإيراني في حين يتغافل عن إيجاد الحلول للأزمات الداخلية الاقتصادية المتراكمة التي تنهش السوريين.

المصدر: نداء سوريا

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.