شركات الانترنت المنزلي في تركيا تطالب الأجانب بضرورة تحديث البيانات

13 أبريل 2019آخر تحديث :
مكتب حكومي تركي
مكتب حكومي تركي

خاص تركيا بالعربي

بعد فترة قصيرة من قرار هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية BTK والتي أصدرت قرارًا جديدًا يفرض على الأجانب في تركيا تعديل بياناتهم، بإضافة الرقم الوطني التركي (T.C) لخطوط الهوتف المحمولة المسجلة على جواز السفر فقط، فقد علمت تركيا بالعربي من عدة مصادر أن شركات الانترنت في تركيا اتخذت نفس القرار بما يخص ضرورة تحديث بيانات أصحاب خطوط الانترنت المنزلي من الأجانب.

وجاء في نص الرسالة القصيرة والتي أطلعت عليها تركيا بالعربي من عدة سوريين تواصلوا معنا:

إن بيانات الهوية الأجنبية المرتبطة باشتراك الانترنت ذو الرقم 000000 غير محدثة، يرجى القيام بعمية تحديث البيانات من مراكز تورك تيلكوم وذلك لغاية 2 آيار/مايو 2019، وفي حال عدم القيام بعملية التحديث سيتم تقييد الخدمة وذلك وفقاً لغايات تنظيمية.

وفي تاريخ 1 آب/أغسطس 2019 سيتم إيقاف الخدمة بشكل كامل.

من جهته قال الاعلامي والمتخصص في الشأن التركي علاء عثمان لموقع تركيا بالعربي أن الأوراق المطلوبة من أجل إتمام تحديث البيانات لدى شركات الاتصال والانترنت في تركيا هي بطاقة الحماية المؤقتة أو الإقامة بالاضافة إلى سند إقامة يمكنكم الحصول عليه من مختار الحي أو بوابة الحكومة الالكترونية، بالاضافة إلى فاتورة ماء أو غاز أو كهرباء للمنزل الذي يحتوي على خط الانترنت.

ولمزيد من التفاصيل والتوضيح حول القرار الجديد نترككم مع مداخلة للأستاذ الاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بأي قرارات جديدة:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.