جمعية تركية تنشر وتفند الاشاعات الكاذبة عن السوريين في تركيا

13 أبريل 2019آخر تحديث :
السوريين أمام مركز إدارة الهجرة في غازي عنتاب
السوريين أمام مركز إدارة الهجرة في غازي عنتاب

أخبار تركيا بالعربي

تستمر وسائل إعلام تركية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر معلومات خاطئة عن السوريين، في الوقت الذي ينفي فيه عدد من المسؤولين الأتراك والمنظمات مضمون هذه المعلومات بالاعتماد على مؤيدات قانونية.

وكتبت جمعية اللاجئين التركية على حسابها الرسمي في “تويتر” أمس الأربعاء، أن هناك يومياً أخبار عن السوريين في وسائل الإعلام التركية ويرتكب ضمنها أخطاء من شأنها تضليل الجمهوري وتعطيل السلام بين فئات المجتمع.

وكانت الجمعية قد نشرت، الشهر الفائت، تقريراً مفصلاً يوضح عدد من المعلومات الخاطئة المنتشرة بين وسائل إعلام تركية ومواقع التواصل الاجتماعي عن السوريين.

ومن بين هذه المعلومات، أن السوريين لا ينتظرون ليأخذوا موعداً أثناء مراجعة المشافي التركية، كما أنهم لا يدفعون فواتير المياه والكهرباء، بالإضافة لنيل طلاب سوريين منحاً دراسية من تركيا.

وانتشرت معلومات خاطئة أخرى منها، أن السوريين سيصبحون مواطنين أتراك بعد خمس سنوات من إقامتهم بتركيا وأنهم يتقاضون رواتباً من الدولة ويذهبون للجامعات دون امتحان ولا يدفعون تأمين السيارات وغيرها من الشائعات المنتشرة.

ونفت الجمعية في تقريرها الشائعات المنتشرة بالاعتماد على القوانين التركية وتصريحات المسؤولين الأتراك.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قد قال تعليقاً على هذه الشائعات، أن هناك من يحاول زرع الفتنة وينشر معلومات كاذبة عن السوريين.

المصدر: موقع الحل السوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.