ناشط سوري يوجه رسالة الى السودانيين

11 أبريل 2019آخر تحديث :
ناشط سوري يوجه رسالة الى السودانيين

تركيا بالعربي

تعلموا من ثجربتنا..احذروا…إياكم ثم إياكم…نصح الناشط السوري البارز عماد مصطفى حاووط، المتظاهرين السودانيين بإكمال انتفاضتهم وعدم التراجع بعد بيان الجيش الانقلا بي مشيرا إلى أن السودانيين سيندمون على أيام “البشير” إن لم يكملوا الانتفاضة.. حسب وصفه.

وأكد “حاووط” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) أن الانقلا ب في السودان ليس إلا احتواء لث ورة الشعب السوداني “وإبر ة مخ در”.

الإنقلا ب في السودان ليس إلا أحتواء لثور ة الشعب السوداني وإبرة مخ در وسيبقى النظام والقبضة نفسها فعامين بقيادة المجلس العسكري كفترة إنتقالية كافية لخلق واجهة سياسية تعمل أجير عند نفس المجلس فقد حظروا التجوال حلوا كل مؤسسات الدولة سنندم و نترحم ع ايام البشير ان لم تستمر الاحتجاجات

وتابع موضحا:”وسيبقى النظام والقبضة نفسها فعامين بقيادة المجلس العس كري كفترة انتقالية كافية لخلق واجهة سياسية تعمل أجير عند نفس المجلس، فقد حظروا التجوال وحلوا كل مؤسسات الدولة”

واختتم الناشط السوري تغريدته بالقول:”سنند م و نترحم على أيام البشير إن لم تستمر الاح تجاجات”

و رفضت قوى معارضة في السودان اليوم، الخميس، ما ورد في بيان القوات المسلحة واعتبرته ”انقلا با عسكريا“.

وقالت قوى إعلان الحرية والتغيير في بيان مشترك ”ندعو شعبنا للحفاظ على اعتصامه أمام مباني القيادة العامة للقو ت المسلحة وفي بقية الأقاليم وللبقاء في الشوارع في كل مدن السودان، حتى تسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية تعبر عن قوى الث ورة“.

وكان وزير الدفاع السوداني عوض محمد أحمد بن عوف، قد أعلن في بيان ”اقتلاع النظام“ والتحفظ على رئيس البلاد عمر البشير ”في مكان آمن“ وتعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور.

كما أعلن عن تشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تجرى في نهايتها انتخابات.

المصدر: موقع وطن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.