تسجيل الدخول

المعارضة التركية: يجب الخروج من مناخ الانتخابات بأقرب وقت

8 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
المعارضة التركية: يجب الخروج من مناخ الانتخابات بأقرب وقت

أخبار تركيا

المعارضة التركية: يجب الخروج من مناخ الانتخابات بأقرب وقت

قال زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال قليجدار أوغلو،إن تركيا تعاني مشاكل خطيرة في الاقتصاد والسياسة الداخلية والخارجية، وعليها الخروج من مناخ الانتخابات بأقرب وقت .

وأكد قليجدار أوغلو في مؤتمر صحفي مع رئيسة حزب “إيي” مرال أقشنر، الاثنين أنه بحث مع أقشنر التطورات في تركيا والعالم بعد الانتخابات المحلية، مبينًا أن تركيا تعاني مشاكل خطيرة في الاقتصاد والسياسة الداخلية والخارجية.

وقال قليجدار” نائب رئيس حزب العدالة والتنمية يطالب بإعادة فرز الأصوات لدعوى شعورهم بوجود شيء غريب، فإذا كنا بدولة قانون فيجب إبراز مبرر في القانون”.

ولفت إلى أن القانون المنظم للانتخابات ينص على أنه لا يتم النظر في الطعون دون إبراز دليل ومبرر.

بالمقابل ، دعا اللجنة العليا للانتخابات لأن تتخذ قرار يوافق القوانين، مؤكدًا أن هذا ما ينتظرونه من اللجنة.

وكشف ذات المسؤول بأن البيانات التي وصلتهم بعد فرز 82.30 بالمئة من الصناديق الخاصة بإسطنبول، تظهر تقدم مرشح حزبهم أكرم إمام أوغلو بفارق 15 ألفًا و722 صوتًا عن مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم.

بدورها، أكدت أقشنر ضرورة احترام الجميع لنتائج الانتخابات، وشددت على وجوب التركيز على الجانب الاقتصادي.

ودعت أقشنر اللجنة العليا للانتخابات إلى عدم الخروج عن القانون والعدالة، وأكدت أن 15 صوتًا كفارق كافية للفوز بالانتخابات.

و شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت تقدم المعارضة في مدينة إسطنبول، وفق نتائج أولية غير رسمية، فيما طلب حزب العدالة والتنمية، في وقت سابق الأحد، إعادة فرز الأصوات في عموم المدينة، بسبب وقوع “مخالفات منظّمة في عملية فرز الأصوات”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.