هبة مالية للسوريين في تركيا بقيمة 45 الف ليرة تركية ولكن بشروط

7 أبريل 2019آخر تحديث :
هبة مالية للسوريين في تركيا بقيمة 45 الف ليرة تركية ولكن بشروط

خاص تركيا بالعربي

أطلقت وزارة العائلة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية مشروعا جديدا يهدف فيه للوصول الى 420 متدرب على انشاء المشاريع وريادة الاعمال والهدف من هذا المشروع تحسين بيئة المشاريع والأعمال التجارية لدى السوريين في تركيا اصحاب بطاقة الحماية المؤقتة كذلك من اجل خلق فرص عمل لائقة وزيادة إمكانية توظيف السوريين تحت نظام الحماية المؤقتة وللمجتمع المضيف في تركيا كون المتدريبن ال 420 سيكون منهم 80 شخص يحملون الجنسية التركية

من جهته قال الناشط السوري يوسف ملا في قناته على يوتيوب بحسب ما رصدت تركيا بالعربي أن هذا المشروع وبحسب ما رصدت تركيا يأتي يدعم من صندوق الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ( IOL )

و ستتولى المديرية العامة للقوى العاملة الدولية بوزارة الأسرة والعمل والرعاية الاجتماعية أعمال التنسيق العام للمشروع الذي سينفذ من قبل منظمة العمل الدولية (ILO).

و ضمن إطار المشروع سيتم اعطاء تدريبات في مجال اقامة المشاريع وريادة الاعمال لـ 420 مواطناً سورياً وتركياً في كل من محافظات هاتاي و بورصة واسطنبول. بعد الانتهاء من هذه التدريبات سوف يستفيد 84 من المتدربين الراغبين في تأسيس أو تطوير أعمالهم الخاصة من دعم استشاري لمدة 8 ساعات.

وفي نهاية هذا الدعم الاستشاري سيتم دعم 42 مرشحاً ممن نجحوا في مسابقة إعداد خطة عمل، بمبالغ تصل قيمتها إلى 45.000 ليرة تركية كمنحة مالية مقدمة من منظمة العمل الدولية(ILO) .

كما سيتم دعم المشاركين الذين ينجحون في تأسيس اماكن عملهم ، بخدمات إستشارية خلال عملية مراجعتهم للحصول على الدعم من إدارة دعم وتطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة KOSGEB.

سيتم منح مرشحي رواد الأعمال الذين سيتم اختيارهم وفقاً لمعايير محددة مسبقاً ، 32 ساعة تدريب على ريادة الاعمال التطبيقية و بما ينسجم مع مناهج إدارة دعم و تطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة KOSGEB ، بالإضافة الى 8 ساعات تدريب على ” الأعمال المحلية والبيئة الاستثمارية” بعد ذلك، و من المقرر العمل على وضع خطة لتقديم خدمات استشارية وتوجيهية على ضوء”خطة العمل” المقدمة إلى منظمة العمل الدولية و إدارة دعم و تطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة KOSGEB.

الشروط التي يجب ان تتوفر في المتقدمين :

1- سوري الجنسية مقيم في احدى هذه الولايات التركية ( اسطنبول – هطاي – بورصا ) فوق سن 18 ويحمل بطاقة الحماية المؤقتة :الكمليك

2- عنده فكرة مشروع يرغب في تحقيقه او لديه مشروع قائم ولكن بشرط ان يكون قد مضى على البدء فيه سنتين

3- القدرة على الالتزام والحضور في أيام التدريب والمحاضرات التي ستقام من اجل توضيح فكرة البرنامج ويجب على المتقدم تحقيق 80 % من الدوام الفعلي

هناك رابط للاطلاع على التفاصيل باللغة العربية والتركية :

http://www.girisimedestek.com/ar/

وهذا هو رابط التسجيل المباشر : http://www.girisimedestek.com/basvuru/index.php/cart/basvuruar

وأخيراً نترككم مع مداخلة للأستاذ يوسف ملا حول هذا الخبر:

تنويه هام: أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر + رابط تركيا بالعربي تسبب ملاحقه قانونيه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.