عاجل: تصريحات لوزارة الخارجية التركية حول الانتخابات

7 أبريل 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

أخبار تركيا

قالت وزارة الخارجية التركية، الأحد، إن التصريحات المزاجية والمتسرعة الصادرة عن مسؤولين أوروبيين حول نتائج الانتخابات المحلية بتركيا، أمر مؤسف للغاية.

ورد المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي في بيان خاص على تصريحات النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية، فرانس تيمرمانس، بشأن نتائج الانتخابات المحلية التي جرت في تركيا يوم 31 مارس الماضي.

وطالب أقصوي في بيانه مسؤولي الاتحاد الأوروبي إلى عدم تقويض القيم الديمقراطية والقانونية التي يمثلها الاتحاد من أجل حماستهم السياسية.

وأشار إلى أن بلاده تلقت تصريحات تيمرمانس بخيبة أمل ودهشة كبيرتين لافتا إلى أن الشعب التركي أظهر تمسكه بالديمقراطية من خلال الإقبال الكبير على التصويت.

وأكد أن رسالة الشعب التركي كانت واضحة عبر صناديق الاقتراع وتظهر مدى تمسك هذا الشعب بالديمقراطية واستمرار الأمن والاستقرار في البلاد.

وقال في هذا الإطار “هناك بعض المسؤولين الأوروبيين يدعون للاعتراف بنتائج الانتخابات في بعض المناطق رغم عدم إعلان النتائج النهائية فيها، وأنقرة تأسف لتلك الدعوات، وإن انتظار نتائج الطعن يظهر احترام القانون”.

وبين أن التصريحات الأخيرة الصادرة من المسؤولين الأوروبيين بخصوص نتائج الانتخابات المحلية، تعتبر مثالا جديدا لازدواجية المعايير لديهم.

وفي وقت سابق دعا تيمرمانس الى “اتباع المبادئ الديمقراطية”، خلال تصريح حول نتائج الانتخابات المحلية في تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.