تسجيل الدخول

حشود عسكرية في “كلّس” وواشنطن تحذّر

5 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
حشود عسكرية في “كلّس” وواشنطن تحذّر

أخبار تركيا بالعربي

حذّر وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” نظيره التركي “مولود جاويش أوغلو” في لقاء بينهما اﻷربعاء من “التداعيات المدمّرة المحتملة” لأي عمليّة عسكرية تركية في شمال شرقي سوريا،

بالتزامن مع إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية نحو الحدود، مشيراً في الوقت ذاته إلى قلق بلاده من سعي أنقرة لشراء منظومة “إس – 400” الروسية.

وأفاد موقع “نداء سوريا” بأن القوات التركية أرسلت الأربعاء المزيد من اﻷرتال العسكرية إلى بلدة “كلّس” الحدودية المتاخمة لريف حلب الشمالي، بعد أيام من افتتاح “غرفة متقدمة ﻹدارة العمليات المحتملة شرق الفرات”.

والتقى الجانبان في واشنطن على هامش احتفال حلف شمال الأطلسي بالذكرى السنوية السبعين لتأسيسه، وقد استبقت الولايات المتحدة تلك المناسبة بإعلانها أمس وقف شحن معدات متعلقة بطائرات “إف-35” إلى تركيا ما لم تتخلّ عن المنظومة الروسية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: إنّ “الوزير بومبيو أعرب عن دعمه للمفاوضات الجارية حول شمال شرقي سوريا، محذّراً في الوقت نفسه من التداعيات المدمّرة المحتملة لأيّ عمل عسكري تركي أحاديّ الجانب في المنطقة”.

كما عبّر وزير الخارجية الأمريكي لنظيره التركي وَفْقاً للبيان عن “قلقه من احتمال امتلاك تركيا” لنظام الدفاع الصاروخي الروسي “إس – 400” وهو ما أكد عليه اﻷخير.

وقال “جاويش أوغلو” في وقت سابق الأربعاء إنّ بلاده ستشتري الصواريخ الروسية رغم الضغوط الأمريكية وإنّ “صفقة منظومة إس-400 منتهية ولن نتراجع عنها”.

يُشار إلى أن تركيا رفعت خلال اﻷيام الماضية من تهديداتها بشن عمل عسكري ضد ميليشيات الحماية في سوريا شرق الفرات.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.