بيان من وزارة الدفاع التركية حول سوريا (صورة)

1 أبريل 2019آخر تحديث :
بيان هام
بيان هام

تركيا بالعربي

قالت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الأحد، إن جندياً تركياً قتـ.ل وأصـ.يب آخر في هجـ.وم بقـ.ذائف الهاون على موقع للجيش التركي في منطقة “غصن الزيتون” في عفرين شمال غرب سوريا.

وأضافت الوزارة في بيانها أن تنظيم “بي كا كا – ي ب ك” نفذ في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي والتي كان قد طـ.ردهم منها الجيش السوري الحر بدعمٍ تركيٍ في العام الماضي.

وقالت الوزارة في البيان “بعد الواقعة قمنا باستهـ.داف مواقع عسكـ.رية حددنا أنها تابعة للإرهـ.ابيين في ريف حلب الشمالي بقذائـ.ف المـ.دفعية، كما نشرت وزارة الدفاع التركية صورة للجندي القتـ.يل على حسابها الرسمي في موقع تويتر.

وكانت قد ذكرت مصادر محلية، إن مـ.دفعية الجيش التركي قامت باستـ.هداف صباح يوم أمس الأحد بعدد من قـ.ذائف المدفـ.عية عدة مواقع لتنظيم “بي كا كا – ي ب ك” في قرى “المالكية والشواغرة” بريف حلب الشمالي، وقرية “زور مغار” بريف حلب الشرقي، دون ذكر أية تفاصيل حول نتائج الاستهـ.داف.

وتزامن القـ.صف التركي الذي استهدف التنظيمات الإرهـ.ابية في ريف حلب، مع تحليق طائرة استطلاع تركية في أجواء المنطقة ولمدة ساعة تقريباً، ومن ثم عادت إلى داخل الأراضي التركية.

الجدير بالذكر أنه في الـ 23 من شهر آذار الماضي استهـ.دفت مـ.دفعية الجيش التركي المتمركزة في منطقة “درع الفرات” شمالي سوريا، بخمس قـ.ذائف مواقع لتنظيم “بي كا كا – ي ب ك” في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

كما كانت قد أعلنت وزارة الدفاع التركية خلال الشهر الماضي عن تسييرها أول دورية في مدينة تل رفعت بالاشتراك مع روسيا، وذلك لضمان الهدنة ووقـ.ف إطـ.لاق النـ.ار في المنطقة ومـ.نع الهجـ.مات على قواتها.

يذكر أنه في 24 آذار الماضي، تمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر ضمن عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين بالكامل من قبضة تنظيم “بي كا كا – ي ب ك” بعد 64 يوماً من انطلاقها.

وتقول أنقرة إن تنظيم “ي ب ك” الإرهـ.ابي هو امتداد لحزب العمال الكردستاني المحـ.ظور الذي يحمل السـ.لاح على الأراضي التركية منذ عام 1984، كما يعتبر تنظيم “ي ب ك” العمود الفقري لقوات “قسد” المدعومة من قبل التحالف الدولي بقيادة واشنطن في شمال سوريا

المصدر: مدونة هادي العبد الله

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.