فنانة تركية: السوريون باتوا جزءاً من حياتنا

30 مارس 2019آخر تحديث :
فنانة تركية: السوريون باتوا جزءاً من حياتنا

تركيا بالعربي

تسعى المخرجة التركية آنداج خزندار أوغلو إلى تسخير الفن من أجل نقل معاناة والمأساة التي يعاني منها اللاجئون السوريون، مستخدمة في ذلك أدواتها الفنية.

آنداج أخرجت قبل عامين فيلم “الضيف”، وشارك فيه فنانون سوريون محترفون بينهما الفنان همام حوت والفنانة صبا مبارك، إضافة إلى فنانين أتراك من أبرزهم شيبنم دونماز.

الفيلم كان يحكي قصة اللاجئين السوريين من حلب إلى تركيا ومنها إلى أوروبا، والمعاناة التي ترافقهم، ومثّل فيه من الأطفال لاجئون حقيقيون، ولاقى استحسانا كبيرا من الجمهور والنقاد.

وخلال الأيام الماضية، استضاف أحد فنادق إسطنبول ندوة حول الفيلم وقصته، جمعت مخرجته آنداج وبطلة الفيلم التركية شيبنم، حسب صحيفة “حرييت”.

وتحدثت دونماز، خلال الندوة، عن الفيلم قائلة: “من أي مكان في هذا العالم، لنا جميعا الحق بالحياة بشكل متساو، لا يحق لنا استبعاد أي أحد كان”.

وأضافت: “ازداد عدد السورين في تركيا، وتحولوا إلى جزء من حياتنا، والمجتمع منقسم؛ البعض قد لا يعجبه ذلك، لكن من خلال أشخاص مثل المخرجة أنداج، سيتم تسخير كافة المصادر والعمل من أجل تغير الواقع إلى وضع أفضل”.

ديلي صباح

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.