سيول تجتاح مخيمات الشمال السورية والدفاع المدني يستنفر

30 مارس 2019آخر تحديث :
سيول تجتاح مخيمات الشمال السورية والدفاع المدني يستنفر

النازحين على طول الحدود السورية التركية، نتيجة لهطولات مطرية غزيرة، وأسفر ذلك عن غرق عشرات الخيام.

وأعلن الدفاع المدني في مدينة حلب، أنه استنفر جميع كوادره، مشيراً إلى أنه يقوم بجولات تفقدية على مخيمات النازحين في عموم أرياف حلب.

ونشر الدفاع المدني، صوراً من جولة فرقه على المخيمات بمحيط قرية الكسيبية جنوب حلب، مشيراً إلى أن العمل استمر لأربع ساعات متواصلة منذ عصر اليوم وحتى اللحظة على تحويل مجرى المياه بعيداً عن الخيم وفتح الطرقات التي انقطعت بسبب السيول، بالإضافة لمساعدة النازحين الذين غرقت خيامهم بالانتقال إلى أماكن أكثر ارتفاعاً لمنع وصول مياه الأمطار إليهم.

كما عمل الدفاع المدني على سحب المياه من خيام النازحين في مخيم المرج بمحيط بلدة احتيملات شمال حلب بعد العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة اليوم، وأدت لإغراق عشرات الخيام.

من جانبه، أوضح المهندس “محمد حلاج” مدير فريق منسقو الاستجابة، في تصريح خاص لـ “حلب اليوم” أنه قد تم إرسال فرق ميدانية إلى المخيمات لإحصاء الأضرار، مشيراً إلى أن إحدى الفرق تحاصرت في مخيم أطمة إثر السيول، مؤكداً أن المخيمات المتضررة بلغت أكثر من 30 مخيماً.

وفي السياق، دعت مديرية الأوقاف في مدينة الباب سكان المخيمات القريبة من المنطقة إلى الانتقال للمساجد القريبة إلى حين انتهاء المنخفض الجوي.

تجدر الإشارة إلى أن معاناة النازحين تتكرر كل عام حين سقوط الأمطار الغزيرة، حيث تفتقر المخيمات إلى الطرقات المعبدة ومجاري الصرف الصحي.

المصدر: حلب اليوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.