بشرى سارَّة للعالقين في المرحلة الرابعة في الجنسية الاستثنائية في تركيا

29 مارس 2019آخر تحديث :
الهوية التركية الجديدة
الهوية التركية الجديدة

بشرى سارَّة للعالقين في المرحلة الرابعة في الجنسية الاستثنائية في تركيا

وأخيراً جاءكم الفرج، ولكل من تقدم بملفه حديثاً

خاص تركيا بالعربي

في لقاء خاص وحصري أجراه موقع تركيا بالعربي مع الاستشاري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا مالك مجموعة الفاروق الاستشارية والمقيم في ولاية أضنة المدرِّس أحمد جميل نبهان حول التعديلات الجديدة على مراحل الجنسية التركية فأجابنا بما يلي :

طرأت في الأمس تعديلات جديدة وهامة على مراحل الجنسية التركية وكان هناك تغييرات وتعديلات واضحة في المراحل وفي طريقة صياغتها، وقد تحركت جميع المراحل التي كانت متوقفة وهذا ما أشرنا إليه في اللقاءات السابقة مع موقعكم الكريم.

وقال الأستاذ نبهان : أكثر الذين استفادوا من هذه التعديلات هم أصحاب المراحل الثالثة والرابعة والخامسة والذين قدموا ملفاتهم وأجروا مقابلات الوالي في الفترة الأخيرة.

وأضاف الأستاذ نبهان : هذه التعديلات هي مبشر بالخير للذين تم ترشيحهم للجنسية وللذين لم يتم ترشيحهم بعد، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الذين لم يتم ترشيحهم بعد ولمن أراد أن يقدم فورم للترشح للجنسية التركية والذي أطلق له موقع الجنسية تحديثات جديدة وهامة.

وفي ذات السياق نوه الأستاذ أحمد إلى أمر هام للغاية وهو أن جميع العالقين في المرحلة الرابعة القديمة هو بسبب تعديلات طرأت على أفراد أسرته كالزواج أو بلوغ سن الثامنة عشرة لأحد الأولاد أو بسبب نقص أو خطأ في الأوراق.

ونوه أنه وفي هذه الحالات على الشخص مراجعة دائرة السكان والمواطنة في مبنى الوالي في ولايته أو في مكان تقديم الملف أو في مكتب الجنسية في شعبة الأجانب في ولايته.

أو بإرسال عريضة إلى المديرية العامة للهجرة في أنقرة أو إلى المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة وتوضيح التغييرات الجديدة ومعالجة الخطأ والنقص وتزويدهم بالمطلوب، مبيناً أن الرد على طلبه سيصله ما بين 15 – 60 يوم.

ونوه الأستاذ أحمد إلى نقطة هامة أيضاً وهي أن معظم العالقين في المرحلة الرابعة رقم ( 1 ) هو بسبب أحكام أو غرامات أو ديون عليه للمؤسسات التركية.

ودعا الجميع لمراجعة المالية في ولايته أو التأكد من هذه الغرامات والديون عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية اي دولات ( e-devlat ) وسداد هذه الغرامات والديون ليتحرك ملفه إلى المرحلة الرابعة رقم ( 2 ).

وقال الأستاذ نبهان في الختام ستكون مراحل الجنسية هذه المرة سريعة جداً بعد هذه التعديلات الرائعة.

كما سيكون هناك ترشيحات جديدة خاصة بطلاب الجامعات في الفترة القريبة القادمة.

وأضاف أن الاستفسار عن المرحلة أصبح عن طريق رقم الملف، حيث يمكن لأي شخص أن يحصل على ملفه من مكتب النفوس والمواطنة في مبنى الوالي في ولايته أو من مكتب الجنسيات والمواطنة في شعبة الأجانب في ولايته أو من المكان الذي قدم فيه ملفه الخاص بالجنسية.

وأضاف أن موقع الاستفسار عن المرحلة يجب فتحه من غوغل كروم ليتم ترجمة الرسالة التي توضح حالة الملف.

موقع الاستفسار عن المرحلة : https://vatan.nvi.gov.tr/moduller/basvuru/basvurudurumbilgi.aspx

المصدر تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.