السلطات اللبنانية تلـ.قي القـ.بض على سيدة سورية تمـ.تهن تـ.زوير الوثائق

29 مارس 2019آخر تحديث :
السلطات اللبنانية تلـ.قي القـ.بض على سيدة سورية تمـ.تهن تـ.زوير الوثائق

تركيا بالعربي

ألقـ.ت السلطات اللبنانية القـ.بض على سيدة سورية تقوم بتـ.ز وير تأشيرات دخول وأختام للسوريين في لبنان للدخول إلى الإمارات وتركيا.

وتم إيقاف السيدة السورية بتـ.همة تـ.زوير جوازات سفر وأختام دخول إلى عدة دول من بينها الإمارات وتركيا ، حسبما أعلن عنه الأمن العام اللبناني.

وكشفت الأبحاث التي قامت بها مصالح الأمن عن ضـ.بط جوازات سفر وهويات بلغارية مـ.ز ورة وأختام دخول ومغادرة مـ.زورة عائدة لمعابر حدودية لبنانية وسورية وتركية وإماراتية.

وقال الأمن عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الخميس 28 من آذار، أن السيدة من مواليد 1968و اعترفت في أثناء التحقيق معها بإعطاء جوازات سفر ومستندات مـ.زورة لأشخاص سوريين وإيهامهم باستطاعتهم الدخول عبر هذه الأختام والمستندات إلى تركيا والدول الأوروبية مقابل ستة آلاف دولار أمريكي.

وذكرت السيدة خلال التحقيق معها أن شبكة تـ.زوير موجودة في تركيا تسهل نشاطها وتنسق معها، لكن الأمن العام لم يذكر أي تفاصيل عن هذه الشبكة.

وتم إحالة السيدة إلى القضـ.اء المختص والعمل جارٍ لتوقـ.يف بقية الأشخاص المتـ.ورطين.

هذا و اضطر كثير من السوريين نتيجة الحرب في سوريا خلال السنوات الماضيإ لى مغادرة سوريا بشكل غير رسمي عبر الحدود إلى دول الجوار (لبنان وتركيا والأردن) غير حاملي الجواز.

وعمد هؤلاء اللاجئون إلى تـ.زوير جوازات سفر بهدف إمكانية السفر إلى الدول الأوروبية أو تركيا (الذين يقطنون في لبنان والأردن) عبر مكاتب وشبكات تـ.زوير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.