تسجيل الدخول

الإعلان عن موعد عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”

2019-03-28T15:03:05+03:00
2019-03-28T15:03:24+03:00
أخبار الثقافة والأدب والفنأخبار تركيا
28 مارس 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Advertisements
الإعلان عن موعد عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”

تركيا بالعربي

Advertisements

بعد تصدره نسب المشاهدات طيلة السنوات الماضية، أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل التركي التاريخي “قيامة أرطغرل”، عن موعد عرض الحلقة الأخيرة التي سيودّع بها المسلسل محبيه.

ومن المقرر أن يتم بث الحلقة الأخيرة من السلسلة التي استمرت خمسة مواسم، في 29 أيار/ مايو المقبل، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

ومن المنتظر أن تشهد الحلقة الأخيرة من المسلسل التاريخي، وفاة بطل المسلسل أرطغرل، وتولي ابنه عثمان مقاليد الحكم لقبيلة “قايي” التركمانية، قبيل أن يؤسس الدولة العثمانية.

ومع عرض الحلقة الأخيرة للمسلسل التاريخي، ستبدأ الإثارة من جديد في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والذي سيشهد بدء سلسلة “قيامة عثمان”، الذي ينتظر أن تستمر خمسة مواسم مقبلة.

ويجسد دور عثمان غازي في المسلسل الجديد، الفنان التركي الشهير براق أوزجفيت.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

وبانتظار انتهاء موسم هذا العام من “قيامة أرطغرل”، يتطلع المشاهدون، كما أسرة المسلسل، إلى العودة في العام القادم مع مسلسل “قيامة عثمان غازي”، في سلسلة جديدة.

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة الـ350 مليون دولار.

المصدر: ترك برس

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.