عاجل: بيان للرئاسة التركية

27 مارس 20192 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 7:29 مساءً
عاجل: بيان للرئاسة التركية

تركيا بالعربي

أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، أن قوات بلاده تسطر ملاحم النصر في مكافحة إرهابيي منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر” قبل لحظات.

وقال في تغريدته، إن مقاتلات تركية أغارت على مجموعة من إرهابيي “بي كا كا”، بينهم “رضا آلطون” أحد أقرب المقربين من زعيم المنظمة “جميل باييك” في شمال العراق.

وأشار إلى توجيه قوات بلاده صفعة قوية لـ”بي كا كا” عبر العملية النوعية الناجحة التي نفذتها.

وأضاف: “عبر عملية ناجحة، قصفت قواتنا الإرهابي رضا آلطون الذي وصفته صحيفة عكاظ السعودية عام 2017 بوزير خارجية المنظمة ومن كانوا برفقته. دولتنا تسطر ملاحم النصر في محاربة الإرهاب”.

تصريح سابق للرئيس أردوغان: سندخل شرق الفرات

وفي سابقة في الإعلام السعودية، أجرت جريدة “عكاظ” عام 2017، حوارا مطولا مع “آلطون” الذي وصفته أنه “وزير خارجية” المنظمة وأحد المرافقين لزعيمها “عبدالله أوجلان” خلال فترة وجوده في سوريا.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت مصادر أمنية قصف مقاتلات تركية مجموعة من إرهابيي المنظمة بينهم “رضا آلطون” في جبل “قنديل” شمال العراق، عبر عملية مشتركة بين الجيش والاستخبارات التركيين، في 21 آذار / مارس الجاري.

وأشارت المصادر أن الغارة التركية على جبل “قنديل” أدت إلى إصابة الإرهابي “رضا ألطون” بجروح بالغة.

وأوضحت أن الغارة أسفرت عن تحييد مايسمى بمسؤول العلاقات الخارجية في المنظمة ” ميكائيل أوزدمير “، وما يسمى بالمتحدث باسم المنظمة ” أمرالله دورسون “، وما يسمى بمسؤول منطقة قنديل بالمنظمة “علي أقطاش”، ومسؤولين بارزين آخرين في المنظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.