عاجل: تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

26 مارس 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي/ عاجل

‏‎#عاجل | الرئيس أردوغان: نخطط بعد الانتخابات لإعادة “آيا صوفيا” إلى أصله وتسميته مسجداً.

‏‎#عاجل|الرئيس ‎#أردوغان:حول الاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على الجولان: من المستحيل إصدار قرار مماثل من مجلس الأمن في ظل رفض ‎#الإتحاد_الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي و ‎#روسيا و ‎#الصين لذلك القرار.

‏‎#عاجل|الرئيس ‎#أردوغان: سنظهر مجددا قوة ومتانة الديمقراطية التركية للسياسيين المنافقين في أوروبا الذين اصطفوا في الطابور لمصافحة يد الانقلابيين في ‎#مصر يوم إعدامهم 9 شبان.

‏‎#عاجل | ‎#نائب_أردوغان: سنواصل الدفاع عن الحقوق في جميع المجالات لمواجهة الذين يقوضون السلام في الشرق الأوسط.

‏‎#عاجل | ‎#نائب_أردوغان: (حول القرار الأمريكي بخصوص الجولان): هذا قرار غير شرعي، لا يمكن القبول أبداً بقرار يعترف بإحتلال غير شرعي أصلا، وهذا غير معقول.

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن الانتخابات المحلية المقبلة ستظهر مجددا قوة الديمقراطية التركية للسياسيين المنافقين في أوروبا.

جاء ذلك في معرض حثه المواطنين على المشاركة في الانتخابات والتصويت لحزبه العدالة والتنمية الحاكم خلال تجمع جماهيري بولاية “آدي يامان” جنوب شرقي البلاد.

وقال أردوغان “سنظهر مجددا قوة الديمقراطية التركية للسياسيين المنافقين في أوروبا الذين اصطفوا في الطابور لمصافحة يد الانقلابيين في مصر يوم إعدامهم 9 شبان”.

وأضاف “تذكروا ماذا فعلوا في مصر، لقد أعدموا 9 شبان، والإعدام محظور في دول الاتحاد الأوروبي، لكن ماذا حدث بعد ذلك؟ إنهم اجتمعوا مع (الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي”.

وفي 20 فبراير / شباط الماضي، نفذت وزارة الداخلية المصرية، الإعدام بحق 9 شباب معارضين صدرت بحقهم أحكام نهائية في واقعة اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، في صيف 2015.

وبعدها بأربعة أيام، عُقدت أول قمة عربية أوروبية، بمدينة شرم الشيخ المصرية، وسط إدانات دولية واسعة النطاق لتنفيذ القاهرة إعدامات متتالية بحق معارضين، وغياب نصف قادة وزعماء الدول العربية، مقابل حضور أوروبي واسع.

ومنذ 7 مارس / آذار 2015، وحتى 20 فبراير / شباط 2019، نفذت السلطات بمصر 42 حكما بالإعدام دون إعلان مسبق للتنفيذ، أو إصدار السيسي أمرًا بالعفو، أو إبدال العقوبة وفق صلاحياته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.