بشرى سارَّة للسورين حول نقل قيود الكملك إلى ولاية إسطنبول

26 مارس 2019آخر تحديث :
تبصيم في إدارة الهجرة
تبصيم في إدارة الهجرة

خاص تركيا بالعربي

في حوار خاص مع الاستشاري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا والمقيم في ولاية أضنة المدرِّس أحمد جميل نبهان مالك مجموعة الفاروق الاستشارية فقد صرّح حصرياً لتركيا بالعربي خبراً ساراً للسوريين الذين يعانون من صعوبة نقل الكملك من الولايات التركية إلى ولاية إسطنبول.

الاستشاري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين في ولاية أضنة المدرس أحمد جميل نبهان

فقد قال الأستاذ نبهان أن شعبة الأجانب في منطقة بيازيد في ولاية إسطنبول أعادت فتح باب نقل قيود الكملك من بقية الولايات التركية إلى ولاية إسطنبول ولكن ضمن حالات خاصة وشروط خاصة.

ومن بين هؤلاء الأشخاص الشاب محمد النبهان والذي تواصلت تركيا بالعربي معه، وهو صاحب محل لصناعة الحلويات الشرقية العربية في ولاية إسطنبول ” حلويات حلب الشهباء ” والذي قام بنقل قيوده من ولاية أضنة التركية إلى ولاية إسطنبول.

السيد محمد نبهان روى لموقع تركيا بالعربي تجربته في نقل قيوده يوم الجمعة الماضية والذي أكد لنا أن باب النقل مفتوح ولكن هناك ازدحام شديد ولذلك تم إيقاف النقل إلى ما بعد الانتخابات المحلية في 31 مارس الجاري.

محمد نبهان

ووجه السيد محمد نصيحة للسوريين بعدم التوجه إلى شعبة بيازيد حالياً من أجل النقل وإنما يمكن ذلك ما بعد الانتخابات البلدية.

وفي ذات السياق أكد الأستاذ أحمد جميل نبهان أن عملية النقل هي لحالات خاصة وبشروط خاصة ومن ضمن هذه الحالات :

– كأن يكون الزوج يحمل كملك إسطنبول ويحق له في هذه الحالة تسجيل أطفاله في النفوس وأخذ سند إقامة وفي المدارس وأخذ شهادة طالب كإثبات أنه مقيد في ولاية إسطنبول.

وكذلك الزوجة تستطيع نقل أطفالها تحت السن الثامنة عشرة.

وفي حال كانت الزوجة تحمل كملك ولاية أخرى والزوج يحمل كملك إسطنبول أو العكس، ففي هذه الحالة يجب تثبيت الزواج في البلدية في ولاية الزوجة أو الزوج لتقديم إثبات الزواج من أجل النقل.

وقال الأستاذ نبهان : من أجل إجراء عملية النقل يجب توفر بعض الشروط في الأشخاص الذين يريدون نقل الكملك إلى ولاية إسطنبول ومنها :

– إذن سفر وإذن نقل من الولاية التي يريد النقل منها إلى ولاية إسطنبول

– تثبيت عنوان الأسرة في قائم المقام في ولاية إسطنبول

– اصطحاب ورقة معلومات الطالب بعد تسجيله في إحدى مدارس إسطنبول ( öğrenci belgesi )

– عقد عمل مع صاحب شركة في ولاية إسطنبول أو كفالة هذا الشخص في كل شيء كتأمين العمل له والمأوى والمعاش وماشابه وتسجيل هذه الورقة في النوتر ( iş bilgisi )

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.