قراصـ.نة أتراك يختـ.رقون مواقع مصرية

25 مارس 2019آخر تحديث :
قراصـ.نة أتراك يختـ.رقون مواقع مصرية

أفادت وسائل إعلام في تركيا بأن مجموعة القرصنـ.ـة الإلكترونية التركية “ANKA Neferler” شنت مؤخرا هـ.ـجوما استهدف مصر.

وأوضحت جريدة “يني عقد” التركية أن القراصـ.ـنة الأتراك اختـ.ـرقوا مزودي خدمات إنترنت في مصر وحصلوا على كم من المعلومات ومن ثم بعثوا رسائل إلكترونية مناهـ.ـضة للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى عدد من المصريين.

وأشارت الجريدة إلى أن الهجـ.ـوم الإلكتروني جاء ردا على إعـ.ـدام السلـ.ـطات المصرية مجموعة أشخاص قيل إنهم من جماعة “الإخوان المسلمين” فيما يعرف بـ”قضية النائب العام”.

وبينت “يني عقد” أن القراصنة اختـ.ـرقوا مزود خدمة الجامعة الألمانية في القاهرة، وحصلوا منه على بيانات من ثم بثوا رسائل إلكترونية من مزود الخدمة إلى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس عبروا خلالها عن آرائهم.

وبعث القـ.ـراصنة الأتراك رسائل إلكترونية من مزود خدمة الجامعة الألمانية في مصر إلى عدد من المصريين ذكروا خلالها أن “الجيش المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي استهدف أمـ.ـن واستقرار جـ.ـماعة الإخوـ.ـان المسلمين بطرق غير قـ.ـانونية” في إشارة إلى التحرك لإسـ.ـقاط نظام الرئيس الأسبق، محمد مرسي، عام 2013.

وذكروا أنهم “اختـ.ـرقوا مزود خدمة أهم الجامعات في مصر وحصلوا منه على معلومات من ثم أرسلوا من نظام المراسلة الخاص بالجامعة رسائل إلى طلابها والعاملين بها لإبراز وجودهم كقـ.ـراصنة أتراك”.

كما قاموا باخـ.ـتراق بعض المواقع الأمريكية ردا على تهـ.ـديد واشنطن بالغاء صفقة مقـ.ـاتلات “F-35” إذا لم تتخل تركيا عن شراء منظومات “إس-400” الروسية.

ونفذت السـ.ـلطات المصرية في فبراير الماضي حكما بإعـ.ـدام 6 أشخاص اتهـ.ـمتهم بالتورط في اغـ.ـتيال النائب العام السابق، هشام بركات، كما نفذت حـ.ـكم الإعـ.ـدام بحق 3 آخرين أدينوا في قضـ.ـية مـ.ـقتـ.ـل اللواء نبيل فراج بكرداسة غرب القاهرة.

المصدر: يني عقد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.