أردوغان يدعم حملة “مرحبا أخي” .. فما هي قصتها ؟!

24 مارس 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

– نشر حساب الرئيس أردوغان على “تويتر” مقطع فيديو عن الحملة وعن الأفغاني “داود نبي” الذي استقبل القـ.اتل بعبارة “مرحبا أخي” فكان أول ضحـ.اياه

– أرفق أردوغان الفيديو بهاشتاج الحملة “#HelloBrother”، وبترجمة العبارة إلى اللغة التركية “Selam kardeşim”

أعرب الرئيس رجب طيب أردوغان دعمه لحملة “مرحبا أخي”، التي تم تدشينها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضامنا مع ضحـ.ايا “مـ.ذبـ.حة المسجدين” في نيوزيلندا.

كانت “مرحبا أخي” الجملة التي استقبل بها أول ضحـ.ايا المـ.ذبـ.حة قاتله لدى دخوله المسجد ظنا منه أنه غريب عن المنطقة قدم للصلاة.

ونشر حساب أردوغان على “تويتر” مقطع فيديو عن الحملة، وعن الأفغاني “داود نبي” (71 عاما) الذي استقبل القـ.اتل بعبارة “مرحبا أخي” فكان أول ضحـ.ا ياه.

وأرفق أردوغان الفيديو بهاشتاج الحملة “#HelloBrother”، وبترجمة العبارة إلى اللغة التركية “Selam kardeşim”.

كما شارك أردوغان عدة مقاطع فيديو عن الحملة نشرها تلفزيون “TRT WORLD” التركي الرسمي الناطق بالإنجليزية، ونوادي تركية لكرة القدم منها إسطنبول باشاك شهير، وبشيكطاش، وفنرباهجه، وغلطة سراي، وتشاي كور ريزه سبور، وطرابزون سبور.

وظهر داود نبي في الفيديو الذي بثه القـ.ا تل لحظة الهـ.جو م، وهو يستقبل المـ.ها جم قائلا “مرحبا أخي” ليرد عليه الإرهـ.ا بي بوابل من الرصاص أرداه قتـ.يلا.

وفي 15 مارس/آذار الجاري، استهدف هـ.جوم د. مـ.وي مسجدين في كرايست تشيرتش في نيوزيلندا؛ ما أسفر عن مقـ.تل أكثر من 50 مصليا وإصـ.ابة 50 آخرين.

فيما تمكنت السلطات من توقيف المنـ.فذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة السبت الماضي؛ حيث وُجهت إليه اتهامات بـ”القـ.تل العمد”.

المصدر: أنقرة / أحمد سرتان أوسلو / الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.