موجة غضب عارمة بين الموالين في سوريا .. والسبب هو !!

20 مارس 2019آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

تركيا بالعربي

شهدت المناطق الموالية لنظام الأسد والخاضعة لسيطرته موجة غضب عارمة إثر طرح “مجلس شعب” النظام مشروع قرار يفضي إلى فرض ضرائب إضافية على المحروقات.

وذكر موقع ” الإقتصادي ” الموالي أن لجنة الإدارة المحلية في “مجلس الشعب” في حكومة النظام اقترحت فرض ضريبة على المحروقات بنسبة 1% لليتر البنزين و0.5% لليتر المازوت، وذلك خلال دراستها تعديل القانون المالي الحالي للوحدات الإدارية.

و نقلت إذاعة “ميلودي ” الموالية عن نائب رئيس اللجنة “خلدون عويس” إن نسبة الضريبة المقترحة بسيطة ولكن تنعكس على مشارع التنمية والتطوير في البلديات، ويستفيد منها المواطن بشكل مباشر على حد تعبيره.

وتبلغ قيمة الضريبة المقترحة على كل ليتر بنزين بحسب الموقع الموالي ستكون بمقدار 2.25 ليرة سورية، والمازوت 90 قرشًا لليتر الواحد.

من جانبها رصدت شبكة الدرر الشامية بعض التعليقات الغاضبة التي تركها رواد المواقع الموالية حيث علق حمدوش جبولي قائلاً : مجرد وجود ضريبة تؤدي الى رفع كل شيء، يعني بعرف ازدهار الدول بإلغاء الضرائب مو كل يوم إقتراح ضريبة.

وعلقت أسيل محمود قائلة : تمام هيك، ولا تنسو فرض ضرايب مبيعات ورفع اسعار ركوب الباصات والسرافيس والتكاسي.

ونتمنى من الحكومة المزيد من الضغط على الجيوب الفارغة مشان الانفجار يتكرر، في حين قالت ردينة دمشقية : ضريبة تخلع حنكن، ناقص يعملو ضريبة على الهوا الي عم نتنفسه”.

يذكر أن وزير الإدارة المحلية والبيئة في حكومة النظام حسين مخلوف أكد في وقت سابق سعي الوزارة إلى زيادة إيرادات الوحدات الإدارية.

مقترحًا تعديل القانون المالي لها، ودراسة استثمارات الأملاك العامة في الوحدات الإدارية وإعادة النظر فيها، الأمر الذي من شأنه التضيق على سكان المناطق الموالية لاسيما أن معظمهم مصنفون تحت خط الفقر.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.