كتاب خاص حول المشكلات التي تواجه الأجانب في تركيا

18 مارس 2019آخر تحديث :
كتاب خاص حول المشكلات التي تواجه الأجانب في تركيا

تركيا بالعربي

أصدر اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي مؤخرًا كتاب “القوانين التركية.. حول المشكلات التي تواجه الأجانب”.

نُشر الكتاب باللغات التركية والعربية والإنكليزية، ويهم الكتاب الأجانب المقيمين في تركيا بشكل خاص، لناحية أنه يعالج المشكلات القانونية التي قد تواجههم.

ويضم الكتاب 15 بابًا، تتناول قضايا الحصول على إذن الإقامة، وإجراءات الفيزا، وعمل الجمعيات الأجنبية في تركيا، والحصول على الجنسية التركية، وتأسيس الأجانب للأوقاف في تركيا، وإدارة الهجرة، وإذن العمل، والخدمات الصحية.

وتتناول أبواب الكتاب أيضًا فتح حساب مصرفي، والتربية والتعليم، وتأسيس شركة في تركيا، وامتلاك الأجانب لأموال غير منقولة، والتأشيرة والإقامة، والحصول على الإقامة أو فقدانها، وفقدان أو سرقة جواز السفر.

وفي تقديمه للكتاب، ذكر مستشار الاتحاد المحامي أسد جولار، أن الاتحاد ينظر إلى “الإخوة والأخوان الذين يعانون من محنة من جميع أنحاء العالم وخاصة من سوريا… كفرصة هامة لتطوير العلاقات مع العالم الإسلامي”.

وأشار جولار إلى أن الكتاب الجديد يهدف لإتاحة الوصول الأسهل والأسرع إلى المراجع التي تشكل أساس المعاملات القانونية المختلفة للأشخاص أو المؤسسات من مختلف دول العالم، خاصة من العالم الإسلامي الذي يبحث عن فرص التعاون مع نظرائه الأتراك وكذلك لتسريع الإجراءات.

ووصف جولار الكتاب بأنه سيكون بمثابة دليل هام في الإجابة على العديد من الأسئلة فيما يتعلق بإجراءات الإقامة وتصاريح العمل للأجانب، والظروف التشغيلية للشركات الأجنبية في تركيا، وكذلك إنشاء كيانات جديدة، إضافة إلى العديد من القضايا القانونية مثل الاستثمارات العقارية للأجانب في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الحصول على الكتاب من مكتب الاتحاد.

المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.