عاجل: الجيش التركي يستعد للبدء في إجراء عسكري جديد في إدلب خلال أيام

17 مارس 2019آخر تحديث :
الجيش التركي يرسل تعزيزات إلى الحدود مع سوريا
الجيش التركي يرسل تعزيزات إلى الحدود مع سوريا

تركيا بالعربي

يعتزم الجيش التركي، تطبيق إجراءً عسكريًّا جديدًا في محافظة إدلب المشمولة باتفاق “خفض التصعيد” خلال الأيام المقبلة.

وستبدأ القوات التركية، في تسيير دوريات جديدة بشكلٍ منتظم ومستمر لتشمل كامل المنطقة، بهدف منع التصعيد العسكري من جانب “نظام الأسد”، والحفاظ على “اتفاق سوتشي”.

وستُسيّر القوات التركية دوريتين جديدتين؛ الأولى ستدخل من خربة الجوز مرورًا بجسر الشغور وقلعة المضيق إلى ريف حماة الغربي والشمالي وصولًا إلى ريف معرة النعمان الشرقي.

وستدخل الدورية الثانية من معبر كفر لوسين إلى ريف حلب الغربي ثم ريف حلب الجنوبي؛ وصولًا إلى ريف إدلب الشرقي، لتلتقي مع الدورية الأولى في تلك المنطقة، والتي ستعتبر نقطة التقاء الدوريتين بشكل يومي.

وفي المقابل، ستبدأ دوريات عسكـرية روسية بالتجول بالمناطق التي تقع تحت سيطرة قوات “نظام الأسد”، وستأخذ نفس دور الدوريات التركية بمراقبة المناطق المتفق عليها أن تكون منزوعة السلاح.

وكانت القوات التركية قد أنهت تجربة تسيير أولى دورياتها في محافظة إدلب، من خلال الدوريتين التي قامت بتسييرهما في ريف حلب الغربي والجنوبي وفي ريف إدلب الشرقي وذلك بتاريخ 8 مارس/آذار، و15 مارس/آذار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.