لقطة مؤثرة .. رفع آذان صلاة الجمعة في مسجد نيوزيلندا

15 مارس 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

في مشهد مؤثة يعبر عن الإرادة العالية للمسلمين في نيوزيلندا بعد الفـ.ا جـ.عة التي حلت بهم وبكل المسلمين في العالم، رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو انتشار فيديو لشاب مسلم كان قد نجى من مجزرة مساجد نيويلندا.

وقد تم تصوير الشاب من قبل والده وهو يرفع آذان صلاة الجمعة من داخل المسجد الذي حدث به الاعـ.تد اء الارهـ.ا بي، حيث شكر الله أنه حفظ نجله.

اقرأ أيضاً: #أردوغان يدعوا العالم للتحرك

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، العالم للتحرك بشكل فوري ضد الفكر المتطر. ف الذي بدأ بالت.فشي كالسر.طان بالمجتمعات الغربية، وذلك في معرض تعليقه على مذ. بحة نيوزيلندا.

جاء ذلك في كلمة ألقها أردوغان، خلال مراسم بمناسبة و. فاة السيدة “بريل دده أوغلو” العضو في مجلس الأمن والسياسة الخارجية بالرئاسة التركية، بمدينة إسطنبول.

وشدد الرئيس التركي أنه “من الواضح أن الفكر الذي يمثله المجر. م منفذ المذ. بحة (بنيوزيلندا) استهد.فني واستهدف بلادنا وبدأ في التفشي كالسر.طان بالمجتمعات الغربية”.

وأضاف “أَدعو العالم بأسره وخاصة الدول الغربية إلى اتخاذ تدابير فورية ضد هذا التدهور الخط. ير الذي يهد. د البشرية كلها”.

وقال أردوغان إنه “من الواضح أن الهجو. م (في نيوزيلندا) جاء نتيجة تخطيط طويل ومسبق وبالتالي لا يمكن اعتباره سلوكًا متهورًا”.

وحذر الرئيس التركي من احتمال وقوع هجمات إرهابية مماثلة في العالم، ما لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة.

وفي وقت سابق من الجمعة، استهدف هجو. مان إرها. بيان مسجدين في مدينة كرايتس تشيرس النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 49 شخصا، وفق آخر محصلة للشر. طة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.