عاجل: الجيش التركي يبدأ تسيير دوريات جديدة في ريف إدلب

15 مارس 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

دخلت الدورية العسكرية التركية الثانية إلى المنطقة منزوعة السلا.ح جنوبي إدلب، بعد أسبوع على تسيير الدورية الأولى.

وأفادت صحيفة عنب بلدي في إدلب، اليوم الجمعة 15 من آذار، أن دورية عسكرية تركية دخلت من معبر كفرلوسين لتتجه إلى نقط المراقبة التركية في منطقتي تل الطوقان والصرمان شرقي المحافظة.

وتتألف الدورية العسكرية من أربع عربات مصفحة، إضافة لعدد من السيارات المرافقة للرتل، بحسب الصحيفة.

ويأتي دخول الدورية بعد يومين من غارات روسية استهد.فت الأحياء السكنية وسط مدينة إدلب.

وأسفر القصف عن مق.تل 15 مدنيًا وإصابة 49 آخرين، بحسب “الدفاع المدني”.

وبدأت تركيا، الجمعة الماضي، بتسيير أولى دورياتها في المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، والمتفق عليها في “سوتشي” مع روسيا، في أيلول الماضي، وفقًا لوزير الدفاع التركي، خلوصي آكار.

وقال آكار، حينها، “تنطلق اليوم دوريات روسية في المنطقة الحدودية خارج إدلب وأخرى للقوات المس.لحة التركية في المنطقة منزوعة السلا.ح”، مضيفًا “الدوريات التركية والروسية في إدلب تعد خطوة مهمة لحفظ الاستقرار ووقف إطلا.ق النا.ر”، بحسب وكالة “الأناضول”.

ويأتي تسيير الدوريات بعد تصعيد القصف الصاروخي والجوي من جانب قوات الأسد على محافظة إدلب وأرياف حماة، ما أدى إلى مق.تل عشرات المدنيين، بحسب ما وثق الدفاع المدني.

لكن دخول الدوريات التركية لم يوقف التصعيد العسكري تجاه ريفي حماة وإدلب، إذ استأنف النظام قص.فه الذي طال مدينة سراقب وقرى وبلدات الريف الشمالي والغربي لحماة.

بينما أعلنت تشكيلات عسكرية هجومًا على موقع لقوات الأسد أسفر عن مق.تل عناصر منها.

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 من أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منز.وعة السلا.ح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب.

وتحددت المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومترًا في إدلب و20 كيلومترًا في سهل الغاب بريف حماة الغربي، كما ستكون خالية من الأ.سلحة الثقيلة.

وسبق اتفاق المنطقة منزوعة السلا.ح بين الطرفين نشر الجيش التركي 12 نقطة مر.اقبة، بموجب محادثات “أستانة”، والتي توزعت على خطوط التماس بين النظام والمعارضة على حدود محافظة إدلب من الشرق والجنوب والغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.