تسجيل الدخول

مصادر: لاجئ سوري بين ضـحـ.ايا نيوزلندا

15 مارس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مصادر: لاجئ سوري بين ضـحـ.ايا نيوزلندا

نقل موقع Stuff النيوزيلندي، الجمعة 15 مارس/ آذار 2019 عن أحد المصلين في مسجد النور، إن بين الضـ.ـحايا، عرباً قـ.ـتـ.ـلوا في هـ.ـجوم نيوزيلندا الذي أودى بحياة عشرات المسلمين.

وقال الرجل الذي لم يذكر الموقع اسمه، إنه على معرفة ببعض من قـ.ـتـ.ـلوا. وأضاف: «أحدهم كان لاجئاً سوريّاً جاء إلى نيوزيلندا مع عائلته؛ زوجة وثلاثة أطفال «رائعين»، منذ حوالي 6 أشهر.

وكان من بين الضـ.ـحايا شخص آخر أردني، الأمين العام الأسبق للجمعية الإسلامية في كانتبري، والذي كان «يحب خدمة الناس وتقديم العون والنصائح لهم». وقال إن بين الضـ.ـحـ.ـايا أيضاً صبياً صغيراً، بعمر السابعة.

من بين الضـ.ـحايا فلسطينيون

من جانبه أعلن سفير دولة فلسطين لدى أستراليا ونيوزلندا عزت عبدالهادي، عن وجود معلومات أولية تشير إلى «اسـ.ـتشـ.ـهاد وإصـ.ـابة عدد من الفلسطينيين في الهجـ.ـومين الإرهـ.ـابيين على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند في نيوزيلندا».

وأكد السفير أنه تم إبلاغه بمـ.ـقتـ.ـل مواطن فلسطيني على الأقل، وإصـ.ـابة عدد آخر في الهـ.ـجومين، بحسب ما نقلته وكالة وفا الفلسطينية. وأوضح أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزيلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية.

قتيل و5 مصابين أردنيين في مذبحة نيوزيلندا

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الجمعة، التأكد من استشـ.ـهاد مواطن وإصابة 5 آخرين في الهـ.ـجـ.ـوم الإرهـ.ـابـ.ـي الذي أودى بحياة 49 مسلما بمسجدين في نيوزيلندا.

وقالت الوزارة في بيان، الجمعة إن “المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين من بين المصابين (لم تحدد عددهم) في الهـ.ـجـ.ـوم الإرهـ.ـابي بنيوزيلندا”.

وأضافت أن “مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدي الحكومة النيوزلندية يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة في نيوزلاندا للاطمئنان على حالة المصـ.ـابين واحتياجاتهم، ومتابعة التحـ.ـقيقات حول الحـ.ـادث”.

ولاحقا، أصدرت الخارجية بيانا جديدا، قالت فيه: “تم التأكد من استـ.ـشـ.ـهاد مواطن أردني وإصـ.ـابة 5 في الهجـ.ـوم الإرهـ.ـابي بنيوزيلندا”.

ارتفاع مـ.ـصابي السعـ.ـودية بمجرزة مسجدي نيوزيلندا إلى اثنين

أعلنت السعودية، الجمعة، ارتفاع عدد مصابيها في حـ.ـادث الهـ.ـجوم الإرهـ.ـابي على مسجدين في نيوزيلندا إلى اثنين.

ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أعلنت سفارة المملكة في نيوزيلندا عن مصـ.ـاب ثانٍ في الهجـ.ـوم الإرهابـ.ـي الذي استـ.ـهـ.ـدف المسجدين.

كانت سفارة المملكة في نيوزيلندا، أعلنت في وقت سابق اليوم في بيان أنه “تبين إصـ.ـابة مـ.ـواطن سعودي بجـ.ـروح (في الحـ.ـادث)، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته”.

وفي وقت سابق اليوم، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية هـ.ـجوما إرهـ.ـابيا بالأسـ.ـلحة النـ.ـارية والمتـ.ـفجرات على مسجدي “النور” و”لينوود”.

وأعلنت الشـ.ـرطة النيوزيلـندية، في مؤتمر صحفي، مقـ.ـتل 49 وإصـ.ـابة 20 شخصًا جراء الهـ.ـجوميـ.ـن الإرهـ.ـابيين.

وأضافت أنها احتـ.ـجزت 3 رجال وامرأة واحدة مشـ.ـتبهين في الـ.ـهجـ.ـوم على المسجدين.

وكالات


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.