تسجيل الدخول

#عاجل | أول تصريح من الرئيس #أردوغان حول مساحد نيوزيلاندا

15 مارس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
#عاجل | أول تصريح من الرئيس #أردوغان حول مساحد نيوزيلاندا

تركيا بالعربي

في أول رد إسلامي على الهجـ.و م الارهـ. ابي على المسجدين فقد أد ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشـ. دّة الهـ.جو م الإرهـ.ا بي الذي استهدف المسلمين أثناء أداء عبادتهم في صلاة الجمعة في نيوزيلندا.

جاء ذلك في تغريدة نشرها أردوغان، اليوم، عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”.

وقال أردوغان: “أُدين بشـ.دّ ة الهـ.جو م الإرهـ.ابي على مسجد النور في نيوزيلندا، وعلى المسلمين الذين كانوا يؤدون عبادتهم هناك، ولعنـ.ة الله على الفاعلين”.

وأضاف الرئيس التركي: “أتمنى الرحـ.مة من الله لأخواننا الذين فقـ.د وا حيـ.ا تهم في الهـ.جو م، والشـ.فا ء العاجل للجـ.ر حى”.

من جهته علق رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون وقال: “ند يـ.ن بأ شـ.د العبـ.ارات الهـ.جـ.و م الإرهـ.ا بي على مسجدين في نيوزيلندا”.

المصدر: الصحافة التركية

#عاجل | رئيسة وزراء #نيوزيلندا: لم يكن أي من المشـ. تبه بهم في الهـ.جـ.و م الإرهـ.ا بي على المسجدين في كرايتس تشيرش على قوائم مرا قـ.بة الأمـ.ن أو الإرهـ.ا ب (مؤتمر صحفي)

#عاجل | رئيسة وزراء #نيوزيلندا: الهـ.جـ.و م على المسجدين في مدينة #كرايست_تشيرش لا يمكن وصفه إلا بالإرهـ.ا بي (مؤتمر صحفي)

#عاجل | رئيسة وزراء #نيوزيلندا تؤكد ارتفاع عدد ضحـ.ا يا الهـ.جـ.و م على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش إلى 40 قتـ.يـ .لا و20 مصـ.ا با (مؤتمر صحفي)

اعتبرت رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن حـ.ا دث إطـ. لاق النـ. ار في مسجدي مدينة كرايست تشيرش اليوم الجمعة، أحد أسود أيام بلادها في تاريخها.

وقالت أرديرن خلال مؤتمر صحفي إن ما حدث في كرايست تشيرش “عمل على درجة غير مسبوقة من العنـ .ف”، وأنه لا مكان في نيوزيلاندا لهذه الظاهرة ولمن نفذ هذا الهـ.جو م.

وأضافت: “العديد من الضحـ.ا يا أعضـ. اء في مجتمعات المهـ.ا جرين، ونيوزيلندا هي بيتهم، وهم نحن”.

وأكدت الشـ.ر طة سقوط 9 قتـ. لى على الأقل وعشرات الجـ. ر حى في هجـ.و مين استهـ.د فا مسجدين في مدينة كرايست تشيرش شرقي البلاد، مشيرة إلى أنها ألقـ. ت القبـ .ض على 4 أشخاص على خلفية الهجـ.و م.

وأفادت وسائل إعلام بأن أحد منفـ.ذ ي الجـ.ر يمة أسترالي في الـ28 من عمره ويعتنق فكرا عنصـ.ر يا متطـ.ر فا على حد قولها.

وكانت الشـ.رطة النيوزيلندية قالت إنها احتـ.جزت ثلاثة رجال وامرأة واحدة مشتبهين في الهجوم على مسجدين في مدينة كرايستشيرش، تسببا بمقـ.تل أكثر من 9 مصلين، بحسب أسوشييتد برس.

ووصفت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن هجوم الجمعة بأنه “واحد من أحلك أيام نيوزيلندا”.

وقالت أرديرن في مؤتمر صحفي إن ما حدث “عمل على درجة غير مسبوقة من العـ.نف”، و”إنه لا مكان في نيوزيلاندا لهذه الظاهرة ولمن نفذ هذا الهـ.جوم”.

وأضافت: “العديد من الضـ.حـ.ايا أعضاء في مجتمعات المهاجرين، ونيوزيلندا هي بيتهم، وهم نحن”.

5c8b21d995a59778588b45e9 - تركيا بالعربي

وقال أحد الشهود إن العديد من الأشخاص قد قتـ.لـ.وا في إطـ.لاق نـ.ار جماعي على مسجد في مدينة كرايستشيرش.

وكشفت الشـ.رطة النيوزيلندية أنها قامت بنزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة التي عثر عليها في مركبات المتورطين بالهـ.جوم على المسجدين.

ولم تصف الشـ.رطة حجم إطـ.لاق النـ.ار، وقالت إنها غير متأكدة من وجود مشتـ.بهين آخرين غير المقبوض عليهم.

5c8b21d895a59778588b45e8 - تركيا بالعربي

كما حثت الشـ.رطة الناس في وسط مدينة كرايستشيرش، البقاء في منازلهم.

thumbs b c 7be335e7d09d20e65b7a1cc1b3a42227 - تركيا بالعربي


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.