;

أول تعليق من الرئيس “أردوغان” على التصعيد الروسي في إدلب

آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 8:44 مساءً
أول تعليق من الرئيس “أردوغان” على التصعيد الروسي في إدلب

تركيا بالعربي

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، على تصعيد الاحتلال الروسي وحليفه “نظام الأسد” على إدلب والمناطق المحرَّرة.

‏وقال “أردوغان” في تغريدةٍ عبر حسابه بـ”تويتر” باللغة العربية: “إن الدول الغربية وبعض الدول الإسلامية لم تشعر بألم الشعب السوري الذي يق. تل بالبر.اميل المت.فجر.ة والصو.اريخ”.

وأضاف الرئيس التركي: “كما أنهم لم يبدوا أي تعاطف تجاه مآ.سي الفتيات وكبار السن في فلسطين الذين تق.تلهم إسرائيل أمام عدسات الكاميرا”.

جاء ذلك بعد يوم واحد من شنِّ روسيا عدة غارات جوية على مدينة إدلب؛ ما أدى إلى ارتقاء 17 مد.نيًّا وأكثر من 45 جر.يحًا معظمهم نساء وأطفال، وفقًا لمراسل شبكة الدرر الشامية.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية، زعمت بأنها استهدفت مستودع أسلحة تابعًا لـ”هيئة تحرير الشام” لتبرير عمليات الق.صف التي أسفرت عن سقوط ضحا.يا مدنيين إلا أنها قص.فت الأحياء السكنية وسط إدلب وسجنها المركزي.

وكان الرئيس التركي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، توصلوا في سبتمبر/أيلول الماضي بمنتجع سوتشي إلى اتفاق لخفض التصعيد في إدلب.

المصدر: الدرر الشامية

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-03-15 2019-03-15
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi