;

تصريح أوروبي هام حول اللاجئين السوريين

آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 5:19 مساءً
تصريح أوروبي هام حول اللاجئين السوريين

تركيا بالعربي

قال مفوض سياسة الجوار والتوسع الأوروبي “يوهانس هان”، الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي لا يشجع على عودة اللاجئين إلى سوريا، ولا يقف أمامهم.

وأضاف هان في الجلسة الافتتاحية لأيام الحوار في البرلمان الأوروبي، التي تنعقد في العاصمة الهولندية أمستردام:

“بعض اللاجئين يختار الرجوع إلى سوريا، والأمم المتحدة توصي بذلك إذا توفرت شروط العودة، أما الاتحاد فلا يشجع على العودة ولا يقف عائقا أمامهم”.

وتابع “ينبغي أن تتم هذه العملية بتقديم الدعم الإنساني للنازحين داخليا وخارج سوريا، نحن بحاجة إلى تبيين الشروط المطلوبة لنشجع اللاجئين على الرجوع إلى سوريا”.

وفي غضون ذلك، ذكر مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين في سوريا يستقبل أعدادا من العائدين لأرض الوطن، حيث استقبل أكثر من 700 لاجئ قد عادوا إلى سوريا من لبنان والأردن، يوم أمس.

وقال المركز في بيان له بهذا الشأن: “خلال الــ24 الساعة الماضية عاد 722 لاجئا إلى أرض الوطن من لبنان والأردن، من بينهم 87 لاجئا (27 امرأة و45 طفلا)، من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ بالإضافة إلى 635 شخصا (191 امرأة و324 طفلا)عادوا من الأردن عبر معبر نصيب”.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-03-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi