;

عاجل: انفجار دراجة نارية في مدينة الباب بريف حلب

آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 4:16 مساءً
عاجل: انفجار دراجة نارية في مدينة الباب بريف حلب

انفجرت دراجة مفخخة قرب السوق القديم في مدينة الباب بريف حلب الشمالي ما أدى إلى وقوع إصابات.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الخميس 14 من آذار، أن الانفجار وقع أمام مدرسة وضاح شهابي سابقًا بالقرب من السوق القديم ما أدى إلى وقوع إصابتين.

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان فريق الهندسة في شرطة مدينة الباب من تفجير دراجة مفخخة كانت معدة للتفجير وسط المدينة بعد الاشتباه بها.

وكان عناصر من “الشرطة الوطنية” قتلوا في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، السبت الماضي، في أثناء تفكيك دراجة نارية مفخخة.

وشهدت مدن وبلدات الريف الشمالي والشرقي لحلب، في الأشهر الماضية، عدة تفجيرات أسفرت عن مقتل مدنيين وعسكريين، فضلًا عن أضرار مادية كبيرة.

وتركزت غالبية التفجيرات بالقرب من الأسواق الشعبية والتجمعات المدنية.

وتنتشر “الشرطة الوطنية” في جميع مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، وتتركز مهامها بضبط الأمن في المنطقة إلى جانب أعمالها في تفكيك المفخخات في حال الإبلاغ عنها.

ومنذ الانتهاء من الدورات التدريبية لعناصرها في تركيا، أعلنت القبض على خلايا تتبع لتنظيم “الدولة” و”قوات سوريا الديمقراطية”، وقالت إنها تقف وراء عمليات التفجير والاغتيالات التي تطال العسكريين.

ويأتي التفجير في ظل حراك شعبي في المنطقة ودعوات لخروج بمظاهرات في مدن ريف حلب،في ذكرى الثورة السورية غدًا الجمعة 15 من آذار.

كما تأتي الدعوات لخروج مظاهرات احتجاجًا على قصف الطيران الروسي لمدينة إدلب، أمس، والذي أودى بحياة 12 شخصًا، بحسب الدفاع المدني.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

المصدر: عنب بلدي

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-03-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi