اردوغان ونتنياهو

13 مارس 2019آخر تحديث :
الرئيس أردوغان وهو غاضب
الرئيس أردوغان وهو غاضب

تركيا بالعربي

ش.ن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجو. ما حا.دا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طالبا منه أن “يعود إلى رشده”، مؤكدا أنه أصدر توجيهاته لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، لمواصلة مداولاته مع المجتمع الدولي بشأن قضية القدس.

وقال أردوغان في تصريحات نشرتها وكالة الأناضول الرسمية: “نتنياهو.. عد إلى رشدك، فأنت الظا.لم الذي يق. تل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات”.

وعلق الرئيس التركي على الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى أمس الثلاثاء قائلا: “بإذن الله لن يستطيع أحد أن يُنسينا قضية القدس، ما دامت هذه الأمة قائمة على قدميها.

سيجدوننا أمامهم في كل هجو. م يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت مع شعبنا حتى لو صمت الجميع.

سنواصل نضا.لنا من أجل الدفاع عن القدس حتى نفسنا الأخير، بما يليق بمكانتها لدى العالم الاسلامي”.

وقالت وكالة “القدس”، إن أعدادا كبيرة من القوات الإسرائيلية الخاصة، اقتح.مت المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، أمس الثلاثاء، وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد؛ بحسب.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الإسلامية الفلسطينية، فراس الدبس “إن قو.ات العد.و الخاصة اقتح.مت مسجد قبة الصخرة، واعتد.ت على رئيس حراس المسجد الأقصى، وعدد من العاملين في المسجد، وأشاعت أجواء من الهل.ع بين صفوف النساء والأطفال في المسجد”.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية اعت.قلت 51 فلسطينيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بينهم أطفال وامرأة.

وقت.لت القوات الإسرائيلية بالر. صاص أمس فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية قالت إن أحدهما ها. جمها بس.كين.

وأعيد، فج.ر اليوم، فتح بوابات المسجد الأقصى التي أغلقتها القوات الإسرائيلية بعد إخراج المصلين من المسجد، أمس، إثر اتهامها للفلسطينيين بإلقاء قن.بلة حار.قة على مركز للش.رطة الإسرائيلية داخل مجمع الحرم القدسي الشريف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.