الحكومة السورية المؤقتة تعلن عن قرار يخص حاملي شهادة التعليم الثانوي الصادرة عنها

12 مارس 2019آخر تحديث :
شعار الحكومة السورية المؤقتة
شعار الحكومة السورية المؤقتة

تركيا بالعربي

أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة السورية المؤقتة عن تمكن الطلاب الحاملين لشهادة التعليم الثانوي الصادرة عنها من التسجيل في جامعات عددٍ من دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد وزير التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة الدكتور “عماد برق” في تصريحات إعلامية اليوم الثلاثاء أن الوزارة تمكنت من الحصول على اعتراف عددٍ من دول الاتحاد الأوروبي بشهادة التعليم الثانوي الصادرة عنها.

وتابع الوزير برق أن ذلك جاء بمساعدة منظمات ومؤسسات أكاديمية، وهذه الدول هي: “ألمانيا، بريطانيا، السويد، كندا، الولايات المتحدة”.

وأوضح أن قرار قبول الطلاب قديم حديث، مُعَلِّلاً ذلك بموافقة بعض الدول على الاعتراف بشهادة التعليم الثانوي الصادرة عن الحكومة المؤقتة في وقتٍ سابقٍ منها تركيا التي استقبلت الجامعيين السوريين منذ تأسيس الحكومة عام 2014.

وأشار إلى أن بعض دول الاتحاد الأوروبي استقبلت الطلاب في جامعاتها بعد معادلة شهادة الحكومة المؤقتة ومقارنتها مع شهاداتهم، مضيفاً بتواجد 8500 طالب سوري في الجامعات التركية وما يقارب 200 طالب في جامعات الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن آلاف الطلاب تركوا مقاعد الدراسة بسبب مضايقات نظام الأسد؛ ما اضطر العديد منهم للسفر إلى دول اللجوء لإكمال دراستهم هناك.

المصدر: نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.