هل سيتمكن السوريون هذه المرة من الأسد

7 مارس 2019آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

تركيا بالعربي

رفع لاجئون سوريون بإحدى الدول العربية، أول قضـ،ــ.ـية ضد رأس النظام، بشار الأسد، وحكومته في محكمة الجنـ.ـا يات الدولية.

ونقل موقع “سي.إن.إن بالعربية” عن بيان لمجموعة من المحامين البريطانيين الذين يمثلون هؤلاء اللاجئين بالأردن، أن القضية ترفعها مجموعة حقوقية تُعرف باسم “Temple Garden Chambers” مقرها في لندن ولاهاي.

وأوضح المحـ.ـامون أن القضية تستهدف “الأسد” وعددًا من المسؤولين في الحكومة السورية وقدمها 28 لاجئًا سوريًا في مخيمي “الزعتري”، و”الأزرق”.

واستندت القـ.ـ،ـضية إلى عدد من الجـ،ـ.ـر. ائم التي ارتكبت ضـ.ـد الشعب السوري بما فيها “تـ،ـ.ـعذ، يب واغـ،ـ.ـتصـ.ـا ب وهجـ،ـ.ـما، ت كيـ،ـ.ـمـ.ـا. وية وحالات اختـ،ـ.ـفا.ء قسـ،.ـ،ر. ي”.

وكذلك تضمنت القـ.ـ،ـضية أقوال لرافعيها من اللاجئين بأنهم “أجبروا على ترك منازلهم في سوريا بسبب الهـ،ـ.ـجمـ.ـا، ت المـ،ـ.ـهد، دة لحياتهم وحيـ،ـاة عائلاتهم من قبل القوات الموالية للحكومة السورية”.

ويعد “نظام الأسد” من الأنظمة التي لم توقع على ميثاق محـ،ـ.ـكمـ،ـ.ـة الجـ،ـ.ـنا، يات الدولية، إلا أن المـ،ـ.ـحكـ،ـ.ـمة تملك صلاحيات على هؤلاء الذين أجبروا على النزوح في الأردن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.