تركيا: إدارة الهجرة في قيصري توقف أذون السفر لجميع الولايات التركية

6 مارس 2019آخر تحديث :
اذن السفر
اذن السفر

خاص تركيا بالعربي/ مصعب النعمة / قيصري

أوقفت إدارة الهجرة في قيصري يوم الخميس 28/02/2019 أذونات السفر إلى جميع الولايات التركية بحجة سلامة المسافرين بسبب سوء الطقس وهطول الثلوج في اغلب الولايات.

لكن وبحسب مراسل تركيا بالعربي “مصعب النعمة” في قيصري فقد تفاجئ السوريون بأن القرار استمر حتى يوم الاثنين 04/03/2019 مع ان الطقس كان جيداً.

الموظفين في إدارة الهجرة أجابوا بأن السبب هو الانتخابات المقبلة وخوفاً من حدوث أية مشاكل، وأن المنع سيستمر حتى إشعار آخر.

والبعض ذكر حتى نهاية الشهر الحالي (آذار)

وقد استثنى القرار بعض الظروف الاضطرارية بشرط أن يحمل أصحابها إثباتاً رسميا بذلك (كسفر الطلاب، ومن لديه تحويلة لمشفى للعلاج أو من لديه مقابلات رسمية لدى القنصليات وغيرها من الأمور الرسمية..)

يذكر أن محافظات أخرى منعت السفر لمحافظات محددة خاصة الساحلية منها.

وقد أرجع البعض سبب المنع المتزامن مع حملة غير قانونية أطلقت من قبل مجهولين على مواقع التواصل الاجتماعي سميت بقافلة الأمل وتهدف لكسر الحدود البرية بين تركيا واليونان بغاية الوصول إلى أوروبا.

من جهته عقب الاعلامي والمتخصص في الشأن التركي “علاء عثمان” في مداخلة له عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب حول القرار الجديد مؤكداً صلته بـ قافلة الأمل وأنها أول خطوى تتخذها السلطات التركية للوقوف أمام هذه الحملة.

وتابع عثمان أن هذا القرار سيقطع الطريق أمام السوريين والتي تعتزم الانضمام إلى قافلة الأمل والتي أعلن عنها ناشطون سوريون عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمزمع انطلاقها بحسب القائمون عليها منتصف شهر مارس الجاري.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بأي أخبار جديدة وهامة لكم:

قرار سابق في أنقرة

علمت تركيا بالعربي من مصدر خاص أن إدارة الهجرة التركية في العاصمة أنقرة أصدرت قراراً بمنع سفر السوريين إلى عدة ولايات ومدن قريبة من اليونان في شمال غرب تركيا وغرب تركيا.

وبحسب المصدر الخاص لتركيا بالعربي فقد صدر بيان رسمي من إدارة الهجرة التركية في العاصمة التركية أنقرة جاء فيه:

إلى الإخوة السوريين

قرار صادر عن إدارة الهجرة في محافظة أنقرة

المحافظات التي لا يستطيع السوريين السفر إليها حتى تاريخ 01/04/2019 هي:

اسطنبول
أدرنة
تيكرداغ
كيركلاريلي
جناق قلعة
كوجايلي
بورصة
يالوفا
بالق أسير
بيله جك
سكاريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.