أردوغان في اسنيورت اليوم

5 مارس 2019آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2019 زيارة مدينة إسطنبول التركية ، وسيزور عدة مناطق في المدينة من بينها اسنيورت.

ومن المقرر أن يلقي أردوغان كلمة عند الساعة 5 مساءً.

وتأتي هذه الزيارة في وقت يستعد فيه 57 مليون ناخب في عموم تركيا من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية التي سيختارون فيها مسؤوليهم المحليين، لمدة 5 أعوام.

وفي وقت سابق، أعلن أردوغان ترشيح رئيس البرلمان بن علي يلدريم، مرشح الحزب لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

وقال أردوغان عقب ترشيحه لرئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم :” رشحنا الشخص الأكثر تميّزا وخبرة وصاحب القدرات التنفيذية.. إسطنبول تستحقه”.

ويعتبر بن علي يلدريم، آخر رئيس للوزراء في تركيا، وأول رئيس للبرلمان بعد الانتقال للنظام الرئاسي الجديد عقب الانتخابات التي جرت في 24 حزيران/ يونيو الماضي.

وشغل يلدريم منصب وزيرا للنقل والمواصلات في عدة حكومات لحزب العدالة والتنمية.

وخلال فترة ترأسه لمجلس الوزراء وقع على العديد من المشاريع الضخمة في تركيا، وتم توصيفه بـ”مهندس المشاريع العملاقة”، كما لقب بـ “الوزير النشيط”.

وفي هذا الإطار تنطلق كافة الأحزاب التركية في حملاتها الانتخابية استعداداً لهذه الانتخابات ، ويعمل حزب العدالة الحزب الحاكم لتركيا للحفاظ على سيطرته على بلديات المحافظات الكبرى من خلال حملاته الانتخابية المكثفة في العديد من المدن التركية والأحزاب التي ستتنافس في الانتخابات هي “العدالة والتنمية”، و”الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، و”الشعوب الديمقراطي”، و”السعادة”، و”تركيا المستقلة”، و”الاتحاد الكبير”، و”الديمقراطي”، و”اليسار الديمقراطي”، و”إيي”، و”الشيوعي التركي”، و”الوطن”.

وتنتهي الحملات الانتخابية للأحزاب السياسية المذكورة قبل يوم من الانتخابات، أي في 30 مارس / آذار 2019.

وفي يوم الانتخابات، سيتمكن سكان الولايات الشرقية في تركيا من التصويت بين 07:00 و16.00، وفي الولايات الأخرى بين 08:00 و17:00 بالتوقيت المحلي (GMT+3).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.