تسجيل الدخول

تركيا: أردوغان يأمر سائق الحافلة الانتخابية بتوقيفها بعد أن لفت نظره شيء بين الحشود (شاهد)

5 مارس 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / رصد

مع الاستعدادات للانتخابات المحلية والبلدية في تركيا فقد بدأت الجولات الانتخابية لزعماء الأحزاب التركية في عموم تركيا لحشد الشارع التركي كلاً بجانبه.

تركيا بالعربي والتي تتابع الانتخابات التركية لحظة بلحظة وترصد كل ما يلفت النظر وينشر بشكل واسع وتقوم بترجمته إلى العربية، فقد رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حزب العدالة والتنمية وهو يوقف الحافلة التي يقلها في إحدى جولاته لنزل بين الناس.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً وسائل إعلام تركية والتي نشرت فيديو الرئيس وهو يقوم بايقاف الحافلة لأمر لفت نظره وهو في طريق عودته من بارتن.

حيث لاحظ الرئيس أردوغان وجود طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة فقام بايقاف الحافلة والسلام على الطفل وحضنه.

وقد سأل الرئيس عائلة الطفل عن احتياجاتهم مع قيامه بتوزيع هدايا للناس المتواجدين.

هذه الخطوة من الرئيس أردوغان أثارت محبة الشعب التركي بشكل كبير، حيث أعرب ملايين الأتراك عن اعجابهم بسرعة بديهة الرئيس أردوغان واهتمامه البالغ بالاطفال وأصحاب الاحتياجات الخاصة واعتبروها لفتة كريمة من رئيس الدولة ترفع لها القبعة بحسب ما قال أحدهم في تعليق بالتركية.

الانتخابات البلدية التركية 2019

تستعد تركيا لإجراء انتخابات بلدية في 31 مارس/ آذار 2019 .

وأعلن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أنه سيخوضها بالتحالف مع حزب الحركة القومية ضمن تحالف الجمهور الذي خاض به الحزبان الانتخابات البرلمانية والرئاسية التركية الماضية في 24 يونيو/ حزيران 2018.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.