وزير الخارجية التركية يزور الحدود السورية ويطلق تصريح بشأن شرق الفرات

4 مارس 2019آخر تحديث :
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، أن بلاده ماضية قدما نحو تطهير المناطق السورية الواقعة شرقي نهر الفرات من إرهابيي “بي كا كا/ ب ي د”، وأنه لا خيار آخر لتركيا سوى القضاء على الارهابيين المتمركزين في تلك المناطق.

جاء ذلك في كلمة ألقاها تشاووش أوغلو، خلال زيارته مخيم تركمان منطقة الباير والبوجاق السورية، في قضاء ييلاداغي التابع لولاية هطاي.

وشدّد تشاووش أوغلو على أهمية الأمن والاستقرار في سوريا بالنسبة للاستقرار في تركيا، قائلاً: “إنّ تحقيق مستقبل مستقر لسوريا بالغ الأهمية بالنسبة لتركيا، عند تحقيق الأمن بإمكان إخوتنا السوريين العودة لمنازلهم بما فيهم تركمان باير بوجاق”.

وأوضح تشاووش أوغلو أن تركمان الباير والبوجاق، يعيشون منذ عصور في هذه البقعة الجغرافية، وسيستمرون بالعيش فيها، وأن تركيا ستواصل الوقوف بجانبهم أينما وُجدوا.

وأضاف تشاووش أوغلو قائلاً: “عندما نحقق الاستقرار في سوريا، سيعود إخوتنا التركمان إلى منطقة الباير والبوجاق وسيعيشون بأمان في ديارهم”.

وأشار إلى أن تركيا تبذل جهودا كبيرة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، لافتا أن بلاده ستواصل نصرتها للمظلومين أينما كانوا، “ولا سيما التركمان الذين عانوا كثيرا من الأزمة واضطروا إلى ترك ديارهم واللجوء إلى تركيا”.

الخارجية التركي القضاء على الارهابيين تشاووش أوغلو شرقي نهر الفرات مولود تشاووش أوغلو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.