تسجيل الدخول

انطلاق أكبر مناورة بحرية في تاريخ تركيا

2019-02-27T10:39:06+03:00
2019-02-27T10:40:34+03:00
أخبار تركيا
27 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
انطلاق أكبر مناورة بحرية في تاريخ تركيا

تنطلق اليوم الأربعاء، أكبر مناورات بحرية في تاريخ الجمهورية التركية الحديثة، بمشاركة أكثر من 100 سفينة، وتستمر لغاية 5 مارس / آذار المقبل.

وتجري “مناورات الوطن الأزرق 2019” في البحار الثلاثة التي تحيط بتركيا (البحر الأسود وبحر إيجة وشرق البحر المتوسط).

وتهدف المناورات التي تشرف عليها القيادة المركزية للحرب البحرية، إلى رفع الجاهزية القتالية للوحدات المشاركة والسفن والطائرات التابعة لقيادة القوات البحرية.

وتشارك في المناورات التي تعد الأكبر في تاريخ تركيا الحديثة، 103 سفن، وحدات من القوات البرية والبحرية التركية.

وقال رئيس العمليات البحرية، العميد البحري يانكي باغجي أوغلو، في مؤتمر صحفي، إن الهدف من المناورات هو زيادة مستوى استعداد وقدرات القوات البحرية، والمركبات والسفن التابعة لها.

ولفت باغجي أوغلو، إلى مشاركة 13 فرقاطة و6 سفن كورفيت و16 هجومية، و7 غواصات، و7 كاسحة للألغام، و17 سفينة إمدادات، و14 سفينة خفر السواحل، وغيرها من السفن، إلى جانب طائرات دورية بحرية، ومروحيات بحرية.

وأوضح أن المناورات تتضمن تدريبات واستعدادات للعمليات البحرية الأساسية، لاسيما سيناريوهات الدفاع الجوي بحرا وآخر عبر الغوصات، وسيناريوهات الأزمة والحرب، وسيناريوهات الحرب الإلكترونية والألغام، وعمليات المراقبة البحرية، وإطلاق النار الفعلي لأهداف متحركة عالية السرعة، وغيرها.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.