تسجيل الدخول

تفاصيل جديدة حول “قافلة الأمل”

26 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تفاصيل جديدة حول “قافلة الأمل”

خاص تركيا بالعربي

متابعة للخبر السابق الذي نشرته تركيا بالعربي عن خطة “قافلة الأمل” والتي أطلقها سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي فقد تلقت تركيا بالعربي التفاصيل الكاملة عن هذه القافلة من مصدر خاص.

فبحسب مصدر تركيا بالعربي فإن الهدف من قافلة الأمل بحسب القائمون عليها هجرة أكبر قدر من اللاجئين في تركيا ولا سيما السوريين معاً عبر الحدود التركية اليونانية، حيث وبحسب ما قال القائمون على هذه الحملة لتركيا بالعربي أنه سيتم الافصاح عن مكان الاجتماع قبل 5 أيام من موعد الانطلاق.

وأطلق القائمون على حملة “قافلة الأمل” نداء إلى كافة المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في تركيا وخارجها لمساعدة الاجئين في تركيا إلى الوصول الى البر اليوناني عبر البر التركي.

وتمنى القائمون على هذه الحملة استجابة المنظمات الإنسانية للوقوف معهم لتحقيق ذلك، حيث تلقت تركيا بالعربي معلومات مؤكدة أن القائمون على هذه الحملة سجلوا قرابة 17.000 لاجىء حتى لحظة إعداد هذا الخبر، والعدد في تزايد مستمر.

وبحسب ما علمت تركيا بالعربي من مصدر خاص فتم تحديد موعد الرحلة في منتصف الشهر الثالث من عام 2019 حيث أراد القائمون عليها العبور بالناس برآ لتجنب الغرق مع عائلاتهم في البحر وطلبوا العون من المنظمات الإنسانية وتقديم استجابة عاجلة.

34890769083 - تركيا بالعربي

الأسباب وراء حملة “قافلة الأمل”

وبحسب ما تلقت تركيا بالعربي من مصدر خاص أن آلاف من السوريين يعانون ويعيشون ظروفا إنسانية صعبة في تركيا حيث تزداد احتياجاتهم كل يوم، مضيفا أن أكثر من 60 بالمئة منهم لا يملكون عمل كما أضاف النداء أنه إذا كانت المنظمات والهيئات الإنسانية لن تقوم بدورها فلا حاجة لعملها مطلقا.

ونوه القائمون على الحملة أن قافلة الأمل ستتوجه نحو الشمال الأوروبي بآلاف الأشخاص المتواجدين في تركيا نساء وشباب وأطفال ليفتحوا الحدود ويكسروا القيود، مضيفين أنهم ليسوا مستأنسين بعملهم هذا ولكن الظروف الصعبة التي يواجهوها من عدم وجود وطن يحتوي أحلامهم ومستقبل يبنون عليه آمالهم وصعوبة إيجاد حياة كريمة ومستقرّة أجبرتهم هذه العوامل والظروف ليتوجهوا الى دول اكثر استقراراً وأكثر إنسانية في التعامل مع ظروفهم هذه .

ستبدأ القافلة أواسط الشهر الثالث للألتحاق بقافلة بريق الأمل ولكن اليوم لم يُحدّد بعد.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)