كيف تشتري من الإنترنت في تركيا بدون وجود حساب بنكي

23 فبراير 2019آخر تحديث :
ماستر كارد
ماستر كارد

انتقلت التجارة الإلكترونية في عصرنا الحالي من نطاق الرفاهية إلى باب الضرورات لما فيها من ميزات توفر على المستهلك الوقت وعناء التسوق والبحث.

وتقدم البنوك بطاقات ائتمانية لعملائها توفر لهم عملية الشراء، ونظرًا لصعوبة فتح الحساب في تركيا بعض الأحيان، خاصة للأجانب الذين لا يملكون إقامات سياحية أو عمل، يضطر البعض لاتباع طرق بديلة.

نتحدث في هذه المادة عن خيارات بسيطة ومتاحة تساعدك على الشراء من الإنترنت:

ما هي بطاقة Paycell:

بطاقة Paycell

هي بطاقة مسبقة الدفع تستطيع شحنها حتى 500 ليرة تركية، وتخولك لاستعمالها كبديل عن Visa card.

يمكن الحصول عليها من مراكز Turkcell الرئيسية، ويجب وجود كمليك أو اقامة، ثمنها 15 ليرة وتستطيع شحنها بمبلغ 20 ليرة تركية كحد أدنى.

كما تتيح لك البطاقة شحن رصيد خطوط الموبايل وتحويل النقود بين مشتركي Turkcell، بالإضافة لدفع فواتير الماء والكهرباء والاستفادة من تطبيق Paycell، الذي يمكنك من مراقبة السحب وتعقب العروض وهو متوفر باللغة الإنكليزية.

تستطيع شحنها من أي مركز رئيسي Turkcell أو عن طريق أي ماكينة صرافة بعمولة 2 ليرة.

ما هو كرت ininal:

ininal

هي بطاقة مسبقة الدفع تستطيع شحنها حتى 750 ليرة بحد أعلى و20 ليرة كحد أدنى، تخولك استعمالها كبديل عن Mastercard وصادرة عن بنك ING.

يمكن الحصول عليها من أحد مراكز الـ “PTT” أو مكاتب “D&R” أو متجر “Migros”، من دون طلب أي وثيقة رسمية مقابل 5 ليرات، وليرتين كأجرة شهرية.

يمكن تعبئتها مقابل نسب محددة عن طريق ماكينات الصراف الآلي المختلفة، بالإضافة لمراكز “Teknosa” و”Ptt” و”Migros”.

يقيم ثلاثة مليون ونصف مليون سوري في تركيا، يواجه بعضهم صعوبات فتح حساب بنكي نتيجة نقص في وثائق رسمية أو طلب لإيداع مبالغ مالية كبيرة.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.