تسريبات تكشف عن صفقة مع الروس للإطاحة بالأسد

22 فبراير 2019آخر تحديث :
بوتين مستقبلاً بشار الأسد
بوتين مستقبلاً بشار الأسد

أكد القيادي في (الواء المعتصم) التابع للجيش الحر (مصطفى سيجري)، “أن روسيا عرضت صفقة متكاملة على المعارضة تبدأ بالإعلان عن وقف إطلاق النار ورفع اليد عن الأسد وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة.

وجاء ذلك (الجمعة)، ضمن سلسلة من التغريدات نشرها (سيجري)، على حسابه الشخصي في “تويتر”، بمناسبة انتشار صورة “لبشار الأسد” يقف فيها خلف الرئيس الروسي “بوتين” بمسافة بعيدة إلى جانب ضباط روس في مشهد مهين.

وقال (سيجري)” إن الصفقة الروسية تقتضي إشراكها في التفاهمات المتعلقة بمناطق شمال شرقي سوريا نظير القبول بالذهاب إلى عملية سياسية لا مكان فيها للأسد ورموز نظامه”.

وأضاف أن الصفقة تقتضي أيضا أن يكون هناك تعاون كامل بين المعارضة “العسكرية” وحلفائها من جهة وبين روسيا لإخراج إيران والميليشيات المرتبطة بها من المنطقة بسياسة “الخطوة خطوة”.

وأشار القيادي في تغريداته إلى أن روسيا تدعم الوجود التركي في إدلب، خوفًا من تحول تركيا إلى قاعدة انطلاق للمقاومة، وتحول الصراع في سوريا من ثورة شعب في مواجهة النظام، إلى حرب تحرير ضد قوات الاحتلال الروسي وتنتهي بطرده.

ولم يصدر عن قوى المعارضة والثورة السورية أو من روسيا أي تصريح حتى الآن يثبت أو يدحض ما نشره القيادي في لواء المعتصم”.

يشار إلى أن روسيا تدعم نظام بشار الأسد منذ اندلاع الثورة السورية في آذار 2011 في جميع المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وهي تسيطر على القرار السياسي في الملف السوري أمام المجتمع الدولي بشكل شبه كامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.