أماكن لا تقـ.ـتر ب منها في تركيا (صور + فيديو)

19 فبراير 2019آخر تحديث :
أماكن لا تقـ.ـتر ب منها في تركيا (صور + فيديو)

تركيا بالعربي

لا بد وأن تجد في أي دولة في العالم مناطق يحـ.ـذ ر رجال الشـ.ـر طة منها حين دخولها لفرض القـ.ـانون، وهذا الأمر يتفاوت بين كل دولة ودولة في العالم.

فنجد أن المدن الكبرى تتميز بوجود بعض الأحياء والتي تنتشر فيها العصـ.ـا بـ.ـات حيث يسود فيها الصـ.ـر اع بين العصـ.ـا بـ.ـات في كثير من المناطق المنتشرة في العالم.

مشهد مخـ.ـيف ودائماً ما ينتج عنه ضحـ.ـا يا أبـ.ـر. ياء، وخير شاهد على هذا الحال فلم عصـ.ـا بـ.ـا ت نيويورك الذي جسد الواقع في أحداثه على ما يحدث بين العصـ.ـا بـ.ـات، ومن العصـ.ـا بـ.ـات الكبيرة في العالم عصـ.ـا بـ.ـا ت ساو. باولو في البرازيل والتي اضطر الجيش إلى التدخل أيام مونديال 2014، كذلك في مدينة شيكاغو الأمريكية فهي معروفة بسمعتها السـ.ـيئـ.ـة بانتشار العصـ.ـا بـ.ـا. ت ومدى خـ.ـو. ف السكان من الخروج فيها ليلاً.

أما في تركيا فمثلها مثل بقية دول العالم فعندها من العصـ.ـا بـ.ـا.ت المنتشرة في كل المدن وفيها عصـ.ـا بـ.ـات منتشرة على شكل أحياء وخاصة في مدينة اسطنبول والتي هي صاحب المركز الأول في عدد العصـ.ـا بـ.ـا.ت الموجودة في تركيا.

أحياء العصـ.ـا بـ.ـا.ت أو هذه العصـ.ـا بـ.ـات لا تتركز خارج مراكز المدن بل على العكس تماماً هي متداخلة مع الأحياء السكنية والراقية أيضاً. لدرجة أن الشخص لا يتمنى أن يضيع في تلك المناطق أو أن يدخل إلى واحدة منها بالخطأ.

وسنسلط الضوء على أخـ. ـطـ. ـر الأماكن في تركيا والتي تتركز فيها هذه العصـ.ـا بـ.ـا.ت أو المـ.ـا فيـ.ـا. ت:

حارة (TARLABAŞI) في اسطنبول

حارة (TARLABAŞI) في اسطنبول

تعرف هذه المنطقة بأسطنبول (حارة الحشـ.ـا شـ. ـبن) وإذا صادف أن مررت بسيارتك في هذه المنطقة وركنتها في أحد الأماكن ثم لم تجدها فإن الموضوع طبيعي جداً في هذه المنطقة.

هذه المنطقة معروفة لدى سكان اسطنبول بكونها مركز بيع المـ.ـحد. ر ات كذلك إنها مركز البضائع الر.خـ.ـيصة في المدينة، لكن وبالرغم من سمعتها السـ. ـيئة إلا أن لها جانب هوليودي فهي مشهورة بالمسلسلات التركية حيث إن كثيراً من المسلسلات التركية صورت مشاهدها داخل أحياء هذه الحارة.

عشوائيات (ÇİN ÇİN) في أنقرة

عشوائيات (ÇİN ÇİN) في أنقرةعشوائيات (ÇİN ÇİN) في أنقرة

لا أنصح أحداً بدخولها لا ليلاً ولا حتى نهاراً.

هذه المنطقة معروفة بسمـ.ـعتها في الأخبار، ودائماً ما تحدث فيها عمليات المد. ا.هـ.ـمة من قبل القوات الخاصة وجهاز مكـ.ـا فحة المخـ.ـد. ر ات، تنتشر في هذه المنطقة مخازن الأ. سـ.ـلـ.ـجة والمـ.ـحد. ر ات وكل هذه المـ. ـمنـ.ـو. عـ.ـات تابعة لعـ.ـصا. بـ.ـا. ت محلية.

الجيد في الأمر أن الدولة قامت بإنهاء هذه العشو.ائيات بشكل نهائي.

حارة (KADİFEKALE) في أزمير

حارة (KADİFEKALE) في أزمير

هذه الحارة تتميز بأن لها موقعاً خلاباً وجميلاً وتتمتع بإطلالة رومانسية وتعتبر من أحلى مناظر أزمير، ولكن مع الأسف هي عبارة عن عشو.ائيات لا تدخلها الشـ.ـر. طة إلا في وقت الضرورة، والسائح الذي يخطأ ويمر منها سيلاحظ كم هي مخـ.ـيفة ويتمنى لو انه لم يمر منها.

حارة (YUREĞİR) في أضنا

هذه الحارة بالذات أتعبت الحكومة وجهاز الشـ.ـر.طة التابع لها وإذا بالصدفة مررت من تلك المنطقة فحاول التجنب من الو.قـ.ـوع في أي مسـ.ـكله مع سكانها، فنـ.ـها. يتك ستكون إما ا.لقـ .ـبر أو السـ .ـجن في أحدى دهـ.ـا ليـ.ز .ها.

مع كل ذلك لكن تبقى مدن تركيا أحلى وأجمل المدن لكن تلك المناطق ينصح بتجنب الذهاب إليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.