تغيير لا يصدق! تركي يفقد 152 كيلو غرام من وزنه خلال…

19 فبراير 2019آخر تحديث :
تغيير لا يصدق! تركي يفقد 152 كيلو غرام من وزنه خلال…

استطاع رجل تركي يدعى مراد اونجو خسارة 152 كيلو غراماً من وزنه بعد جراحة إجرائها لمعدته، و العودة لممارسة عمله المفضل كبائع متجول.

وحسبما ترجم موقع “مدى بوست” عن صحيفة “جمهوريات” التركية، فإن مراد كان يعمل كبائع متجول للإنفاق على أسرته، لكنه أصبح عاجزاً عن الحركة بسبب البدانة المفرطة التي كان يعاني منها، حيث بلغ وزنه 292 كيلو غراماً، وبات ينتظر من يمد له يد المساعدة للخلاص من حالته حتى أتته اليد المنتظرة من مدينة إسطنبول.

وقالت الصحيفة إن أخصائي الجراحة العامة في مستشفى شيشلي إتفال، الطبيب “محمد مهمانلي” لم يترك جهود مراد في التمسك بالحياة تذهب سدى وساعده في البدء بعلاجه.

وكان مراد الذي يعاني من سمنة مرضية لا يستطيع المشي دون عكاز أو تلقي مساعدة من أحد، كما أنه لم يكن يستطيع العمل، وبسبب الحالة التي وصل إليها أصبح مراد لا يريد الاستمرار في حياته.

وبعد الجراحة التي أجراها لمعدته بدأ مراد بخسارة وزنه بسرعة كبيرة، و انخفض وزن مراد من 292 إلى 140 كيلو غراماً وأصبح بإمكانه ممارسة عمله الأحب إليه كبائع متجول، وهو اليوم يبيع أمام أحد المساجد الخبز، اللبن واللفت للإنفاق على أسرته.

وقال مراد: “أنا سعيد جداً لخسارة وزني، لقد كان وزني 292 كيلو غراماً، ذهبت إلى إسطنبول وخضعت لجراحة في المعدة، لقد مضى الآن ثلاث سنوات وأصبح وزني 140 كيلو غراماً”

وأضاف “في السابق كنت لا أستطيع النهوض أو المشي، الحمد لله اليوم أستطيع أداء صلاتي والذهاب إلى عملي كما أخرج مع زوجتي للتنزّه، لقد كنت مثل الجنازة في البيت، رجل بوزن 292 كيلو غراماً ماذا بإمكانه أن يفعل! الحمد لله اليوم أستطيع القيام بأعمالي و لست بحاجة لمساعدة من أحد.”

وتابع مراد حديثه: “لقد فقدت 152 كيلو غراماً من وزني ومازال أمامي عملية واحدة، إن شاء الله سيصبح وزني 100 كيلو غرام، لو تسألني الآن كم هو وزنك سأقول أشعر بأن وزني 50 كيلو غراماً، أشعر نفسي كطائر”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.