الأسد الذي لم يسمح له بالتقاط صورة على أرضه مع بوتين يقول: أردوغان أجير صغير !! (فيديو)

18 فبراير 2019آخر تحديث :
الأسد الذي لم يسمح له بالتقاط صورة على أرضه مع بوتين يقول: أردوغان أجير صغير !! (فيديو)

تركيا بالعربي

ما أن تلفظ رئيس النظام السوري بشار الأسد بعبارة “أجير صغير” بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حتى اشتعلت وسائل التواصل الإجتماعي سخرية منه.

فقد أعرب ملايين السوريين والعرب عن استغرابهم من شخص يعتبر نفسه رئيس سوريا ولم يسمح له بالتقاط صورة مع رئيس دولة ثانية وعلى أرض سوريا نفسها حين يتلفظ بكلمات تنطبق عليه كما قال أحد المعلقين.

تركيا بالعربي رصدت إنتشار سخرية واسعة بين السوريين والعرب والأتراك اللذين باتوا على علم بترجمة ما قاله رئيس النظام السوري بشار الأسد بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي كان قد نصحه قبل 8 سنوات بضرورة إيجاد حلول سلمية وتلبية متطلبات شعبك قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة وهو ما حصل بالفعل على لسان بشار الأسد نفسه والذي قال أن كثيراً من المناطق باتت خارج سيطرة حكمه حتى اليوم.

بشار الأسد لأردوغان .. أنت أجير !!

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد والذي لا تعترف به تركيا كنظام شرعي، قد وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ “الأجير الصغير عند الأمريكيين، يستنجد بهم لإنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا” التي يسعى لها منذ بداية الأزمة في سوريا على حد زعمه !!.

وقال الأسد الذي ارتكب مجا.ز ر حرب بحق مليون انسان، قال في كلمة أمام المجالس المحلية اليوم الأحد: “الأعداء فشلوا في الاعتماد على الإرهاب والعملاء فانتقلوا للمرحلة الثالثة وهي تفعيل العميل التركي في المناطق الشمالية” على حد قوله.

وتطاول الأسد بكلامه قائلا : “أردوغان ليس سوى أجير صغير عند الأمريكان.. والمنطقة الآمنة التي يعمل عليها التركي هي نفسها التي حاول إنشاءها منذ بداية الأزمة في سوريا”.

وقال الأسد أن “كل شبر في سوريا سيحرر من الإرهابيين ومن كل المحتلين في الأراضي السورية”.. “وسنتعامل مع كل محتل كعدو وهذه بديهة وطنية غير خاضعة للنقاش”.

وتابع الأسد قوله قائلا على “فشل مساعي كل من يعتمد على الجانب الأمريكي، ولمن يراهن على الأمريكي لن يحميكم الأمريكي بل سيقايض بكم ولن يحميكم سوى الجيش العربي السوري”.

وقال رئيس النظام السوري بشار الأسد إن واشنطن لن تحمي الجماعات التي تراهن عليها، في إشارة للمقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة في شمال البلاد.

وأضاف: “نقول للمجموعات العميلة للأمريكان.. الأمريكان لن يحموكم وستكونون أداة بيدهم للمقايضة مع الدولارات التي يحملونها”.

ووجه رسالة مباشرة للمقاتلين في المنطقة الشمالية قائلا: “إذا لم تحضروا أنفسكم للدفاع عن بلدكم وللمقاومة.. فلن تكونوا سوى عبيد عند العثماني.. لن تحكميكم إلا دولتكم ولن يدافع عنكم سوى الجيش السوري” على حد زعمه.

الجدير بالذكر ان الاف حالات الاعتقالات طالت سوريون عادوا من اوروبا ودول الجوار لسوريا اثناء وصولهم الى ارض مطار دمشق الدولي، بالاضافة الى تصفيات طالت قادة فصائل عسكرية كانوا قد وقعوا وثائق مصالحة مع نظام الأسد والذي غدر بهم وما زال بحسب تقارير دولية.

المصدر: وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.