ولاية تركية جديدة تفتتح أول نقطة بيع خضار وفواكه بأسعار مخفضة

17 فبراير 2019آخر تحديث :
طابور لشراء الخضار في اسطنبول
طابور لشراء الخضار في اسطنبول

افتتحت بلدية باليكسير اليوم السبت أول نقطة مبيعات خضروات وفواكه، وذلك في خطوة موسعة لتعليمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

ولاقت هذه الخطوة اعجاب المواطنين الذين اقبلوا عليها بشكل كبير.

وكانت بلديتا أنقرة واسطنبول افتتحتا أكثر من 80 نقطة مبيعات خضار وفواكه بأسعارتصل إلى النصف، مما أدى إلى انخفاض الأسعار في معظم أماكن بيع هذه المنتجات.

وتواصل السلطات التركية مساهيها الرامية إلى تمكين مواطنيها من اقتناء الخضار بأسعار معقولة في مسعى لوضع حد للارتفاعات غير المبررة في أسعار الخضار والفواكه.

ودفعت البازارات الجديدة، التي تقوم خلالها البلديات بشراء الخضار من المزارعين بنفسها وبيعها بأسعار مخفضة، العديد من المخازن والباعة إلى تخفيض أسعارهم ما دون النصف وأدنى بقليل.

واهتم المواطنون مع إعلان بلديتي أنقرة وإسطنبول بخبر إنشاء البازارات الخاصة وشهدت النقاط الخمسون المخصصة لهذا الغرض في إسطنبول و30 نقطة في أنقرة إقبالاً واسعاً في وقت أحجم كثيرون عن شراء السلع المعروضة في هذه النقاط من المحلات التجارية وحتى بعض البازارات التقليدية.

المصدر: نيو ترك بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.