تصريح صارخ من وزير الدفاع اللبناني أمام نظيره التركي حول سوريا

17 فبراير 2019آخر تحديث :
تصريح صارخ من وزير الدفاع اللبناني أمام نظيره التركي حول سوريا

أبلغ وزير الدفاع اللبناني، الياس بو صعب، نظيره التركي خلوصي آكار، تحفظات لبنان على إقامة أنقرة “منطقة أمنة” شمال سوريا، معتبرا أن أي وجود تركي في سوريا دون موافقة دمشق “احتلال”.

واجتمع بو صعب مع نظيره التركي آكار على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، وناقشا “إنشاء منطقة آمنة” بين سوريا وتركيا، فأبدى بو صعب تحفظا على هذا الموضوع معتبرا أن “المنطقة الآمنة، لن تكون الحل المطلوب، بل ستشكل ملاذا آمنا للإرهابيين” على حد زعمه.

وقال الوزير اللبناني، إن “أي وجود تركي على الأراضي السورية دون موافقة الدولة السورية غير مرحب به وغير شرعي ويعتبر بمثابة احتلال” على حد وصفه.

كما طالب بو صعب نظيره آكار، بالمساعدة والتعاون من أجل كشف مصير المطرانين المخطوفين على الحدود التركية- السورية، وقد وعده الأخير بمتابعة الموضوع عبر الطلب من مديرية مخابرات بلاده بتزويده بكافة المعلومات حول القضية، تمهيدا لإرسالها للوزير بو صعب.

وبحث وزير الدفاع اللبناني أيضا مع آكار إمكانية توقيع اتفاقية تعاون عسكري جديد بين البلدين. وتلقى دعوة لحضور معرض الصناعات الدفاعية الذي سينعقد في تركيا.

وفي السياق ذاته، التقى بو صعب رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولي، على هامش أعمال المؤتمر وحضر موضوع سوريا والنازحين في لقائها، حيث شدد الطرفان، على “ضرورة عودة النازحين السوريين إلى وطنهم لا سيما وأن الحرب السورية قد شارفت على نهايتها.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.