تسجيل الدخول

لاجئة سوريّة تتلقى رسالة من الفضاء !

12 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
لاجئة سوريّة تتلقى رسالة من الفضاء !

تلقت الفتاة “بدور” اللاجئة السورية بأحد مخيمات اللاجئين بالأردن، رسالة من رائدة فضاء أمريكية بعد نشر منظمة الـ”يونيسيف” قصتها وطموحها في أن تكون أول رائدة فضاء سورية.

وقالت المنظمة في القصة التي نشرتها: إن “(بدور) تحاول تعلم المزيد عن علوم الفضاء، فهي تريد أن تصبح شخصية استثنائية تحقق إنجازات في علوم الفضاء مثل اكتشاف كواكب ومجرات جديدة”.

وأضافت الـ”يونيسيف”: أن تلك الفتاة تريد الصعود إلى القمر لتكون أول امرأة سورية تنال هذا الحظ، حسبما ذكر موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

بدورها؛ أرسلت دوروثي ليندنبيرغر، رائدة الفضاء السابقة في وكالة “ناسا” الأمريكية رسالة تشجيع لـ”بدور”، مؤكدة لها أن قصة “بدور” ألهمتها وشجعتها.

وقالت “ليندنبيرغر”: إنها كانت مثلها فتاة صغيرة تحلم بالسفر إلى الفضاء، ولم تعلم أن هذا الحلم ليس بعيد المنال، فقد تمكنت من تحقيقه على أرض الواقع.

وأضافت “ليندنبيرغر” في رسالتها أن الشرط الوحيد لتحقيق هذا الحلم هو أن “تبقى شغوفة وتواصل تعليمها”، كما وجهت الشكر لـ”يونيسيف” على مساعدتها “بدور” على إكمال تعليمها.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.