تسجيل الدخول

الكشف عن قائمة أكثر الكلمات التي بحث عنها السوريين في جوجل في العام 2018

12 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الكشف عن قائمة أكثر الكلمات التي بحث عنها السوريين في جوجل في العام 2018

تصدرت كلمة “صور”، قائمة البحث على محرك “غوغل” في سوريا عام 2018، وذلك تبعاً لتقارير صدرت مؤخراً عن مؤسسة “هوتسويت”، والتي استندت في وضع القوائم على خدمة “غوغل تراند”، المتخصصة في رصد حركة البحث على الإنترنت في العالم كله.

وبحسب ما ذكره موقع “الجزيرة نت (link is external)” في تقرير نشره أمس الأول الأحد، فإن كلمة “سوريا” جاءت في المرتبة الثانية في قائمة الكلمات الأكثر بحثاً في عملاق البحث “غوغل” العام الماضي داخل سوريا، ثم “فيس”، ثم “أفلام”، ثم “بنات”، ثم “مترجم”، ثم “فيسبوك”، ثم الكلمة نفسها باللغة الإنجليزية، ثم “ترجمة”، ثم “أغاني”.

أما عالمياً، فقد تصدرت أسماء عمالقة الإنترنت “فيسبوك”، و”غوغل”، و”يوتيوب”، قائمة كلمات البحث على محرك غوغل، وفضلاً عن الكلمات السالفة الذكر، فإن قائمة أكثر عشر كلمات بُحِث عنها في محرك “غوغل”، تتعلق أيضا بالصور والأغاني، ومشاهير الغناء والأفلام ومواقع أخبار الرياضة، ومواقع بيع وشراء مختلف أنواع البضائع، ومواقع للترجمة.

فيما يتعلق بالدول العربية، فإن جميع الكلمات المتصدرة في كل من تونس والجزائر، كانت باللغة الفرنسية، أما قطر فإن جميع كلمات البحث الأكثر تداولاً كانت باللغة الإنكليزية.

في السعودية، كل الكلمات باللغة العربية وتصدرتها “تويتر”، ثم “يوتيوب” فكلمة “سبق” (وهي صحيفة إلكترونية سعودية)، وكلمة “الرياض”، ثم كلمة “مترجم”، ثم “السعودية”، فكلمة “حراج” (وتعني أسواق البيع بالمزاد وبيع المواد المستعملة من أثاث وآلات وغيرها)، ثم “صور” ثم “ترجمة” ثم “قوقل” أي “غوغل”.

في مصر كل الكلمات المتصدرة باللغة العربية ما عدا اثنتان، وجاءت في المرتبة الأولى كلمة “مصر” ثم “صور”، ثم “فيس”، ثم “فيسبوك” بالإنجليزية، ثم “أفلام”، ثم “غوغل” بالإنجليزية، ثم “فيس بوك”، ثم “يوتيوب”، ثم “كورة”، ثم “اليوم السابع”، وهو اسم موقع إخباري ذائع الصيت في مصر.

المصدر: السورية نت


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.